اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أسباب منع فيلم Eternals من العرض في مصر ودول خليجية

الوكالة نيوز


يعد فيلم Eternals، من أبرز الأفلام التي كان من المنتظر أن يتم عرضها في عدد من السينمات المختلفة سواء في مصر أو في عدد من دول الخليج العربي ومنها" السعودية، والكويت، والإمارات" ، ولكن للعديد من الأسباب المختلفة صدر قرار من الرقابة على المصنفات الفنية في مصر.

بمنع عرض ذلك الفيلم، وذلك قبل ساعات من عرضه، ضمن تأجيله العرض في البدايه ومن ثم منعه، في حين أن في دول الخليج العربي، كان هناك العديد من الطلبات من قبل الرقابة المحلية، بإجراء تعديلات على قصة الفيلم ليتم عرضه في الموعد المحدد من 11 نوفمبر 2021.

ولكن تلك التعديلات المطلوبة لم تتوافق مع الشركات المنتجة للفيلم السينمائى، وذلك سواء من  شركة ديزني أو مارفل، ويعد ذلك الفيلم والذي تم منع عرضه في العديد من الدول العربية المختلفة، أحد الأفلام التي تتناول قصص الأبطال الخارقين، ومن بطولة سلمى حايك.

وأنجيلنا جولي والتي بدورها أظهرت إستيائها من إيقاف عرض الفيلم في عدة دول عربية، بسبب قصة العمل السينمائي، وتم نقل ذلك الأمر من قبل أحد المواقع العالمية الكبرى والشهيرة.

منع فيلم Eternals من العرض في مصر ودول خليجية


يعد السبب الأبرز وراء منع فيلم Eternals من العرض في مصر ودول خليجية، وذلك قبل ساعات من موعد العرض المحدد له في العديد من السينمات أنه قصة الفيلم تتعارض مع معاير هيئة الرقابة والمصنفات الفنية في تلك الدول، حيث أن إحدى دور السينمات المصرية وذلك قبل ساعات قليلة من عرضه.

أعلنت عن عرض الفيلم من خلال شاشات السينما لديها، ومن ثم تم الإعلان عن تأجيل العرض، والذي تحول إلى منع مؤقت وذلك بعد صدور قرار الرقابة على المصنفات الفنية بذلك الأمر، حيث أن ذلك الفيلم يوجد فيه عدة مشاهد وأفكار تخالف العادات والتقاليد والقيم الخاصة بالمجتمع المصري.

ويصنف أنه يعتبر أول فيلم عن الأبطال الخارقين يتناول أفكار مخالف لمعايير الرقابة بسبب قصة العمل، في حين أنه في الكويت والسعودية والإمارات تم منع عرض الفيلم والذي كان من المنتظر أن يعرض غدا الخميس 11 نوفمبر 2021 في العديد من السينمات ضمن تلك الدول.


ولكن طلبات الرقابة المحلية ضمن تلك الدول والتي لم تتناسب مع الشركات المنتجة للفيلم، تسيب في منع عرضه كونه لا يتناسب مع عادات وتقاليد تلك الدول بسبب مشاهدة مخالفة لها ضمن القصة الخاصة بالفيلم.

 

قصة وأبطال فيلم Eternals

وفيلم Eternals والذي تم منع عرضه في مصر ودول الخليج العربي، والذي كان تم عرض البرومو الدعائي الأول له بالتزامن مع أولمبياد طوكيو 2020 ، تدور قصته حول مجموعة من الأبطال الخارقين ممن كانوا يعيشون في كوكب الأرض بين البشر، مخفين لقدرتهم الخارقة.

ولكن لعدة أساب مختلفة يتطلب الأمر منهم العودة إلى هويتهم السابقة، بهدف مواجهة أعدائهم من الأشرار القدامي، للحفاظ على كوكب الأرض من خطرهم، كما أنهم يمكنهم العيش لقرون طويلة إلى الأبد، ويتضمن الفيلم العديد من المواجهات بين الخير والشر ومحاولة تحقيق الانتصار من خلال سلاح طاقة كوني.

والفيلم من بطولة أنجلينا جولي، وسلمى حايك،  ومن إخراج كلوي تشاوي والتي كانت حصلت على الأوسكار خلال عام 2021، وذلك ضمن قصة وأبطال فيلم Eternals.