اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ردود فعل غاضبة بعد تصريحات عمر كمال عن سبب تغيير كلمات أغنيته

مطرب المهرجانات عمر
مطرب المهرجانات عمر كمال

أثار عمر كمال مطرب المهرجانات غضب الكثير من جمهوره ومتابعيه، بعد أن صرح عمر كمال عن سبب تغييره كلمات أشهر أغانيه "بنت الجيران" في موسم الرياض، وعبر الكثير عن استيائه من أن عمر كمال يحترم الشعب والأرض السعودية ولا يفعل ذلك مع مصر، وهو ما أثار أيضا غضب بعض الإعلاميين والفنانين والمشاهير من رد عمر كمال وتغيير كلمات أغنيته إلى تمور وحليب في موسم الرياض.

غضب من جمهور عمر كمال بعد تصريحه عن سبب تغيير كلمات أشهر أغانيه 

أثار عمر كمال غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن صرح بسبب تغيير كلمات أغنيته "بنت الجيران"، من خمور وحشيش إلى تمور وحليب، حيث أكد أن سبب تغيير الكلمات هو أن السعودية أرض طاهرة وأنه يحترم الشعب السعودي، وهو ما أدي إلى هجوم كبير عليه نظرا لأن البعض اعتبره أنه يحترم الشعب والأرض السعودية ولا يفعل ذلك مع مصر والمصريين، وقام الكثير بربط ذلك لأنه بيحترم الأموال التي يحصل عليها من السعودية دون احترام عادات وتقاليد الشعب المصري، وربطوا بين السيارة المهداة إليه من إحدى العائلات في السعودية وبين هذه الواقعة.

انتقاد مشاهير لمطرب المهرجانات عمر كمال 

غضب المشاهير من عمر كمال بعد أن ذكر سبب تغيير كلمات أغنيته، حيث صرحت النائبة داليا السعدني، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على تغيير عمر كمال كلمات أغنيته خلال مشاركته في موسم الرياض، ووجهت كلامها لعمر كمال وذكرت أن الأرض المصرية طاهرة مثل السعودية.

بينما علقت الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها «صالة التحرير» والذي يعرض على قناة «صدى البلد»، إن عمر كمال غير كلمات "أشرب خمور وحشيش" إلى "اشرب تمور وحليب"، ووجهت كلامها أيضا لمطرب المهرجانات عمر كمال أنه كل بلد سيسافر لها سيغير كلمات أغنيته فيها، ووجهت اللوم له واندهشت من أن كلمتي خمور وحشيش بتتغني في مصر.

وفي المقابل علق سمسم شهاب عبر حسابه الشخصي على موقع الفيسبوك على صورة تجمع مغني المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش و حمو بيكا خلال تواجدهم في السعودية بموسم الرياض، بأنهم السبب في إساءة الفن المصري وتاريخه.

حفل عمر كمال في موسم الرياض 

حضر حفل عمر كمال مطرب المهرجانات ما يقارب من 20 ألف سعودي، وبعد نفاد التذاكر يوم الاثنين 29 نوفمبر، قررت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية تقديم حفلا آخر، أقيم بالأمس الثلاثاء 30 نوفمبر، على نفس المسرح يحضره آلاف السعوديين الذين يرغبون في سماع هذا اللون من الأغاني التي انتشرت في الفترة الأخيرة.