اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حمو بيكا لتامر عبد المنعم: شوفلك حد ينضف الغل الي في قلبك

الوكالة نيوز

رد مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا على تصريحات الفنان تامر عبد المنعم، والذي هاجم فيها المطربين الذين يخرجون عن الأعراف والعادات المصرية خلال حفلاتهم الغنائية، وذلك خلال صالون ثقافي حول إشكالية حرية الإبداع والمنع.

حمو بيكا يرد على تصريحات تامر عبد المنعم

وكتب حمو بيكا من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، التالي: ردًا على كلام المدعو تامر عبد المنعم، الحمدالله انا مش مستني حد زيك يقولي اقرأ أو مقراش.

تابع: انا معايا اخواتي هما عيني وضهري، انا بقى اللي بقولك شوفلك حد ينضف قلبك من الغل والصفار والتنمر اللي فيه.

وأضاف حمو بيكا: يمكن ربنا يكرمك وتلاقي اللي بيديك دور تمثله ولا حاجة، حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص معاه سلطة وبيتحكم في خلق الله.

واختتم كلامه قائلًا: احنا معانا ربنا مش سلطة وقرارات وحقي هاخده.

تامر عبد المنعم يرد على حمو بيكا

حرص تامر عبد المنعم على الرد على ما قاله حمو بيكا، وذلك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال التالي: السؤال للدكتور حمو بيكا ولا ما حموهوش.. أنا ما هاجمتكش أساسًا، كل الموضوع إني استضفت النجم الكبير هاني شاكر في صالون ثقافي حول إشكالية حرية الإبداع والمنع، وبالمناسبة قال فيه حمو يذاكر كويس ويدخل الإمتحان وربنا معاه يعني ما منعكش.

واضاف: أما بالنسبة لوطنيتك اللي اقحمتها في الموضوع.. أحب أقولك أنا لم أشكك فيها، وبالمناسبة وجودك أنت وفرقتك في احتفالات أكتوبر مش دليل عشان تستند عليه، شكرا.. نسيت أقول لك شوف حد بيعرف يقرأ عشان يقرأ لك.

حمو بيكا للفنان هاني شاكر: انت بتوقفني وانا فاتح بيوت ناس كتير

تجدر الإشارة إلى أن مطرب المهرجان الشعبي حمو بيكا علق على قرار إيقافه من قبل نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، وذلك من خلال لايف مباشر عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام وفيسبوك.

وقال حمو بيكا: «مبسوط وسعيد علشان بسمع قرار وقفي من خمس سنين، وأوجه رسالة لمن يوقفني أنت بتوقفني أنا ومعايا ناس فاتحة بيوت كتير، وإذا قولتوا أننا لا نصلح للغناء فهناك أناس كثيرة لا تصلح وتحمل كارنيهات النقابة، ولكن أحترم قرارات نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر، ويجب أن تقف الناس بجانبنا».

نقابة المهن الموسيقية تصدر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء
أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء، وتسائل العديد عن عقوبة من يخالف قرار النقابة والغناء بدون ترخيص.

عقوبة من يخالف قرار نقابة المهن الموسيقية؟

قال خالد حنفي عضو مجلس النواب السابق، والمحامي بالنقض والمحكمة الدستورية العليا، إن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، ستوقع عقوبات صارمة تتمثل في الحبس والغرامة في حال غناء شخص من الموجودين بالقائمة.

أضاف عضو مجلس النواب السابق، والمحامي بالنقض والمحكمة الدستورية العليا، أنه في حال غناء شخص منم  سيتم توقيع عقوبات عليهم تتمثل في ممارسة مهنة بدون ترخيص.

اسماء الممنوعين من الغناء وفقا لقرار نقابة المهن الموسيقية

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز اسماء مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء وفقا لقرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، وهم: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفي زكريا الشهير بمسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتى، فرقة الكعب العالى، مجدى شطة، وزة، شكل، عمرو حاحا.