اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حسن شاكوش للمهن الموسيقية: بشتغل برا مصر ومش عارف اشتغل في بلدي

الوكالة نيوز

علق نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر على سؤال أحد الصحفيين والذي يتعلق بإمكانية عودة مطرب المهرجان الشعبي حسن شاكوش للغناء واحياء الحفلات مرة أخرى ام لا؟، وذلك إثر توقفيه منذ فترة بسبب خلافه الشهير مع المطرب رضا البحراوي.

نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر

قال هاني شاكر إن  عودة مطرب المهرجان الشعبي حسن شاكوش للغناء واحياء الحفلات مرة أخرى شئ مستحيل لما بدر من ده من سوء اخلاق، قائلًا: ما فعله شاكوش شيء خطير، لأنه أدى الغناء بكلمات إباحية، والفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء.

وأضاف نقيب المهن الموسيقية: الغلط اللي غلطه ده أنا وكل المجلس معايا سحبنا ترخيصه تماماً دون رجعة، بناقص حسن شاكوش.

وتابع: أطلع أغني غنوة إباحية على المسرح، وأغلط في فئة مهمة في الموسيقى العربية، الطبالين ولادنا وإخواتنا، المثل موجود أنا عارف، لكن يطلع يقوله على المسرح ويبقى قاصد الإهانة هذا لا يجوز.

رد المطرب حسن شاكوش على تصريحات الفنان هاني شاكر

علق مطرب المهرجانات حسن شاكوش على قرار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، والذي يتعلق بإيقافه عن الغناء واحياء الحفلات، بالإضافة إلى بإيقافه سحب ترخيص غنائه بشكل نهائي.

وقال «شاكوش»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر إحدى القنوات الفضائية قناة «mbc مصر»: «لغاية آخر لحظة محترم قرار النقابة، أنا مشوفتش القرار، الناس اللي قالولي، والشغلانة دي هي أكل عيشي، هو قال بناقص حسن شاكوش؟ أستاذ هاني شاكر يقول اللي هو عايزه».

وتابع: «أنا دلوقتي اقدر اشتغل برا مصر بس، دي أول غلطة ليا، حاولت اتصل بكذا حد في النقابة عشان نحل.. أنا مينفعش ابقى بشتغل برا مصر ومش عارف اشتغل في بلدي».

وأضاف: «دلوقتي بسجل أغاني انزلها الفترة الجاية، بس الواحد ملوش نفس، أنا اتصالحت أنا ورضا هو أخويا ومفيش أي مشاكل».

الأزمة الكاملة بين حسن شاكوش ورضا البحراوي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو للمطرب المهرجان الشعبي رضا البحراوي أثناء حفلته الغنائية الأخيرة في الساحل الشمالي، والتي ظهر فيها وهو يوجه عدد من الكلمات والرسائل للمطرب حسن شاكوش بعد اشتباكه مع فرقته الموسيقية الخاصة.

وجه رضا البحراوي أثناء وجه على المسرح من حفلته بالساحل الشمالي عدد من الكلمات لحسن شاكوش، حيث قال التالي: شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله .. بس للأسف خد بعضه وجري.


وبالبحث تبين أن حسن شاكوش تطاول على الفرقة الموسيقية الخاصة برضا البحراوي بس وجوده على المسرح على الرغم أن الاتفاق نص على وجود فرقة شاكوش اولًا والتي يبدأ بها الحفل.

وقام حسن شاكوش بالتمسك بالاتفاق وطلب من فرقة رضا البحراوي النزول من على خشبة المسرح، إلا أن الأمر لم ينتهى عند هذا الحد، حيث أنهم اشتبكوا بالأيدي ووجه كل منهما ألفاظ خارجة للأخر، وعلى الفور قام شاكوش بالخروج من الحفل مسرعًا، لذلك قال البحراوي "شاكوش فين.. مشي.. كنت عايزه والله .. بس للأسف خد بعضه وجري".

حسن شاكوش يتنازل عن قضية الإعلامية ريهام سعيد

وكان الفنان مطرب المهرجان الشعبي حسن شاكوش قد أعلن عن تنازله عن قضية الإعلامية ريهام سعيد والذي رفعها ضدها خلال الفترة الماضية بسبب خلافات حدثت بينهما في حفل غنائي خاص بها، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

قال حسن شاكوش من خلال مقطع الفيديو المنتشر على صفحته الرسمية على فيسبوك، : «عفا الله عما سلف»، وتابع: «قضية الأستاذة ريهام سعيد اترفضت، وقضيتي لسه مكملة، بس أنا قررت التنازل عن الدعوى، وعفا الله عما سلف».