اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عمر كمال يوجه رسالة للفنان هاني شاكر والأخير يرد: أخويا وغنيت ليه

الوكالة نيوز

رسالة عمر كمال للفنان هاني شاكر.. عبر مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، عن حبه واحترامه لنقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، وذلك من خلال اتصال هاتفى له ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر إحدى القنوات الفضائية قناة "صدى البلد".

تصريحات عمر كمال

قال عمر كمال: قيمة وقامة كبيرة ونعتز بك، ومصر كلها تتأسف لحضرتك لو سمعت أى كلمة ضايقتك.

وتابع:مطرب المهرجانات يسجل فى اليوم 10 مهرجانات، وبيرمى أى كلام عشان مفيش رقابة عليه".

وأضاف: لو مطربو المهرجانات اشتغلوا رسميا تحت مظلة النقابة هيخافوا يقولوا كلام وحش، كى لا يتحولوا للإيقاف".

الفنان هاني شاكر يرد على رسالة عمر كمال
من جانبه رد نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر على رسالة عمر كمال، قائلاً: أنا بعتبر عمر أخويا الصغير، وغنيت له أغنية أبويا وكانت فى منتهى الجمال.

وأضاف: أخذت عليه فترة أنه سلك طريق المهرجانات، كونه مطرب شعبى جميل بداخله فنان وأشفق عليه من الانتماء لهذه الفئة..بعد النيولوك الجميل اللى جيت بيه من السعودية، ما أعتقدش إنك هتعمل فيدويهات غريبة.

وتابع: مينفش نعمل شعبة للكلام ده، هناك مستوى يجب أن يقدم للجمهور، النقابة تعترف بالمطربين الشعبيين.

حرص عدد من نجوم الفن وغيرهم على تقديم الدعم للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وذلك بعدما أثار رجل الأعمال نجيب ساويرس هجوما حادا عليه بسبب قرار النقابة الذي ينص على وقف 19 من مطربي المهرجانات عن العمل، وسحب تصاريحهم السنوية .

أيمن بهجت قمر
أوضح المؤلف الغنائي أيمن بهجت قمر خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة، أنه يعتبر على رجل الأعمال نجيب ساويرس في تعامله الاخير مع الفنان هاني شاكر، حيث قال: بعتب على نجيب ساويرس في تعامله مع القدير هاني شاكر فهو قامة كبيرة.

المطرب حلمى عبد الباقى يعلق على انتقاد نجيب ساويرس للفنان هاني شاكر
علق المطرب حلمى عبد الباقى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن الهجوم الأخير الذى تعرض له الفنان هانى شاكر، من خلال صفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: باسمي وباسم كل أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية بل وكل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهن الموسيقية نؤيد ونبارك خطوات أمير الغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر للتصدي للفساد الفني الذي ساد وترعرع في غفلة من الزمن.

وتابع: وقد تعرض الأستاذ هاني لهجمة شرسة من لا يفقهون ولا يعلمون من هو هاني شاكر على المستوى الفني والأخلاقي وإن تكلمنا على هاني شاكر فهو صاحب نجاحات لم يستطع أحد ممن يتشدقون بكلمة أن هاني شاكر منفسن على المهرجانات، أن يعد ويحصي عدد النجاحات والله حاجة تدعو إلى الضحك ودي أعتقد أنها نكتة سخيفة، وأيضًا ممن يقولون اترك اللي يغني يغني، والله حاجة غريبة  وعجيبة أن نترك أي حد يقول أي حاجة تحت منطق أكل العيش، وطز في أولادنا وطز في تاريخ مصر الفني مصر التي هي منارة الفن في الوطن العربي.

وأضاف: وأخيرًا يجب أن تعلم يا أستاذ هاني أن كلنا معاك بل وكل مصر والوطن العربي اجتمع على احترامك وتقديرك ودعمك القوي الذي لم يحدث على مدى التاريخ اضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه، أن يفسد الذوق العام ويفسد ذوق أولادنا، وكن واثقًا أن مفيش حد في مصر والوطن العربي لم يصفق لك وأنت تتحدث بمنتهي القوة والثقة بالنفس، وأكبر دليل على ذلك شوف آلاف التعليقات بل ملايين التعليقات علي هذا الموقف القوي ولا يهمك كلنا معاك.