اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عمر كمال يدعم حسن شاكوش بعد وقفه من الغناء

الوكالة نيوز

وجه مغني المهرجانات الشعبي عمر كمال رسالة لزميله في المجال وصديقه حسن شاكوش ،  وحرص على كتابة منشور يوضح فيه دعمه لحسن شاكوش، وذلك بعد أزمته الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية والفنان هاني شاكر بسبب حفله الأخيرة .

عمر كمال يدعم حسن شاكوش

ونشر عمر كمال فيديو قصير عبر حسابه بموقع فيس بوك تهنئة من حسن شاكوش لعمر كمال والمطرب عبدالباسط حموده بعد كليب أغنية "ضيعنا" ، وعلق عليه عمرو كمال على الفيديو قائلاً "شاكوش مصر ، حبيبى وروح قلبى وشريك نجاحى ، بإذن الله فترة وتعدى وهترجع تكسر الدنيا تانى إنت نص أغانى أفراح مصر إنت اللى عملتها وفرحت كل الناس ومينفعش فرح ولا حفلة يشتغل إلا وصوتك فيها.. بحبك من قلبى".

أزمة حسن شاكوش مع نقابة المهن الموسيقية

وظهر حسن شاكوش في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي أثناء إحدى الحفلات وقال خلالها: "لو رب البيت طبال بنته بتطلع رقاصة"، ما أثار الجدل والاستياء بشكل كبير، من قبل الجمهور والوسط الموسيقى .

وظهر نقيب المهن الموسيقية هانى شاكر في أحد البرامج التلفزيونية وصرح: "إحنا مش ناقصين فى الوسط الفنى هذه النوعية الغريبة من الفن.. بناقص حسن شاكوش"، مما يعنى التوقف النهائى لحسن شاكوش ومنعه من الغناء فى مصر

وكان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية قد أصدر قراراً نهائياً بسحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش ومنعه الغناء في الحفلات ورفض أي محاولات للصلح ، مؤكداً أنه رافضاً تماماً لما قام به مغني المهرجانات خلال الحفل الأخير والذي حدث بسببه الأزمة .

خلافات حسن شاكوش ورضا البحراوي

وكانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قرارا في 5 سبتمبر الماضي، ضد مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بإلغاء تصريح الغناء له لأجل غير مسمى بعد أزمته الأخيرة مع مطرب المهرجانات رضا البحراوي في حفل في الساحل الشمالي والحرب الكلامية التي نشبت بينهما .

وقالت نقابة الموسيقيين، حينها في بيان صادر عنها : "وقف تصاريح الغناء لمدة شهر، يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي، وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف، وذلك لما بدر منهما من تنمر وتبادل كلمات على الجمهور، من شأنها أن تحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هاديا، للقيم والأخلاق ولم يكن أبدا هاديا أو داعما لإهدار الأخلاق والفضيلة".

أغنية عمر كمال و عبدالباسط حموده الجديدة "ضيعنا"

الجدير بالذكر أن المطرب عمر كمال طرح أحدث كليب لأغنية "ضيعنا" التي يغنيها ديو مع المطرب عبد الباسط حمودة، على يوتيوب، والأغنية من كلمات عمرو قطب ومصطفي الجن وإسلام المصري، ألحان عمرو قطب وإسلام المصري، توزيع إسلام شيبسي، ومدير تصوير أحمد حسين، وإخراج كامبا ، وحققت الأغنية نجاحاً كبيراً ، حيث إقتربت من المليون ونصف مشاهدة خلال يومين فقط .