اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عمر كمال يقرر إنتاج شرائط قرآن للمقرئين المبتدئين.. ونقيب القراء يعلق

عمر كمال
عمر كمال

بالتزامن مع نجاح أغنية «ضيعنا» للفنان عمر كمال، أعلن عن مفاجأة كبيرة من المقرر العمل بها الفترة المقبلة، وهى رغبته في تقديم أصوات مقرئين مبتدئين، وذلك من خلال شركة إنتاجه الخاصة به التي أسسها باسمه قبل 8 أشهر، مشددا على سوف ينتج لهم بجانب غنائه، كما أشار إلى أنه لن يسجل القرآن بصوته، وأثار كمال بهذا الخبر حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية.

تعليق نقيب القراء على عمر كمال

قال الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية، أن قرار الفنان عمر كمال بشأن إنتاجه شرائط القران الكريم للمقرئين الجدد، يجوز ولكن لابد من حصوله على تصريح من نقابة القراء، وعند أحذ الموافقة يتم إرسال لجنة تراقب التسجيل داخل الاستوديو، للتأكد من أن القراءة تُتلى بشكل سليم، وبعدها يتم عرض التسجيل على مشيخة الأزهر لأخذ الموافقة بالتسجيل.

وفي هذا السياق، أبدى البعض إعجابه بفكرة عمر كمال، مشيرين إلى أنه من الممكن أن ينفع به الآخرين، بينما شن آخرون الهجوم عليه لكونه مطرب وليس له علاقة حتى بالإنشاد، وكان الموسيقار حلمي بكر من ضمن الذين شنوا هجومًا حادًا عليه.

اخر اعمال عمر كمال

وكان احتفل الفنان عمر كمال، بنجاح أغنيته الجديدة «ضيعنا»، حيث تخطت نسبة مشاهدات الكليب الخاص بالأغنية حاجز المليون مشاهدة، وذلك فور طرح الأغنية عبر قناته الرسمية على موقع «اليوتيوب» العالمي.

ويذكر أن أغنية «ضيعنا» من غناء عمر كمال وعبد الباسط حمودة والراقصة أوكسانا، وكلمات وألحان عمرو قطب وتوزيع إسلام شيبسي، ومن إنتاج شركة عمر كمال الجديدة التي أسسها مؤخرا، كما أنه بلغ تكلفة إنتاج الكليب نحو نصف مليون جنيه مصري.


وتقول كلمات الأغنية، كالتالي: «شبعانين وعنينا مليانه، مش محتاجين من حد إعانه، واللي فجيبنا لو كان لينا، كان زمانا ملوك بأمانه، ضيعنا ياما كتير فلوس، لا تاكلها نار ولا حتي سوس، لا القرش علا فيوم مقامنا، ولا خلانا ع الناس ندوس، احنا ملوك النزاهه واسألوأ علينا».
 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يحيي المطرب عمر كمال حفلاً غنائياً، اليوم الجمعة، بمدينة الرياض في السعودية، في إطار فعاليات موسم الرياض الترفيهي.