اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

وفاء مكي تتصدر تريند جوجل وتحكي عن تجربتها في السجن وتعذيبها لخادمتها

الفنانة وفاء مكي
الفنانة وفاء مكي

تصدر اسم الفنانة وفاء مكي محركات البحث عبر موقع جوجل تريند ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما غابت فترة طويلة عن الوسط الفني بعد الأزمة التي حدثت معها، حيث قررت الفنانة وفاء مكي الظهور مساء أمس مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج نص الكلام الذي يذاع على قناة النهار، وصرحت وفاء مكي عن موضوع سجنها وأن قضيتها لم تكن قضية مخلة بالشرف، وأن هناك إعلامية تريد التشهير بها.

وفاء مكي ترفض الحديث عن تجربة دخولها السجن 

رفضت الفنانة وفاء مكي في حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج نص الكلام، الحديث عن تجربة دخولها السجن قبل أكثر من 20 عام، وصرحت أنها لم ترغب في الحديث عن موضوع السجن وأن تجربتها لم تفيد أحد وانتهت منذ أكثر من عشرين عام.

وفاء مكي "مكنتش قضية مخلة بالشرف"

صرحت الفنانة وفاء مكي أنها لم تدخل السجن بسبب قضية مخلة بالشرف، وأن تقول لإبنها أنه لا يثق في المشاهد الموجودة على اليوتيوب، وأنها تغيرت عن الماضي كثيرا.

وفاء مكي تتحدث عن قضية تعذيب الخادمات "حد شافني"

أضافت الفنانة وفاء مكي أن مزاعم قضية تعذيب الخادمتين لم تكن حقيقية، ولم يراها أحد وهي تعذبهم، واستشهدت بقوله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

إعلامية تتحدث عن وفاء مكي دائما لتتصدر التريند

تحدثت الفنانة وفاء مكي عن أن هناك إعلامية محجبة ولم تذكر اسمها، تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي وتتحدث عنها أن كانت على قيد الحياة أو لا لتتصدر التريند، وصرحت وفاء مكي أنها لم ترد عليها أبدا. 

قضت محكمة الجنايات على وفاء مكي بالحبس ثلاث سنوات 

قضت محكمة جنايات شبين الكوم على وفاء مكي بالحبس لمدة 10 سنوات، وتم تخفيف الحكم إلى ثلاث سنوات في عام 2001، وذلك بعد إدانتها بتعذيب خادمتين واحتجازهم وهتك عرضهم.

وخرجت الفنانة وفاء مكي من السجن بعد قضاء ثلاث سنوات في عام 2004، وشاركت في مسلسل عواصف النساء مع الفنان حسن يوسف، والفنانة نجوى إبراهيم، ومن إخراج محمد أبو سيف، والذي عادت منه مرة أخرى للوسط الفني. 

آخر أعمال الفنانة وفاء مكي 

شاركت الفنانة وفاء مكي في عدد من الأعمال السينمائية أمام نجوم الفن منها فيلم «ضد الحكومة» مع الفنان الراحل أحمد زكي، وشاركت الفنان الراحل فريد شوقي في فيلم «لحم رخيص»، و«فضيحة في حارتنا».

أما آخر أعمال الفنانة وفاء مكي مسلسل «الكابوس» في سباق الدراما الرمضانية عام 2015، وظهرت في شهر مارس الماضي، في برنامج «القاهرة اليوم» للإعلامية بثينة توكل والفنان إدوارد، وقالت إنها لا تتعامل مع سجنها باعتباره أزمة، وأن الأنبياء دخلوا السجن و اتحبسوا.