اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مدير تطوير الأقصر يكشف تفاصيل إنشاء أول كوبري زجاجي على المرسى الأثري

الوكالة نيوز

علق المهندس أسعد مصطفى مدير مشروع تطوير الأقصر، على إنشاء أول كوبري زجاجي على المرسى الأثري بكورنيش النيل، قائلًا إنه أحد مكونات مشروع التطوير الشامل للأقصر وتتبناه الدولة بكل أجهزتها. 

وأضاف مصطفى ، أن الكوبري الزجاجي طوله 18 مترا وعرضه 1.5 متر، وهو عبارة عن 4 طبقات زجاج، بسمك 12 مللي للطبقة الواحدة. 

وتابع مدير مشروع تطوير الأقصر، أنه أثناء أعمال تطوير الكورنيش تم اكتشاف مرسى القدماء المصريين كان يؤدي إلى متحف الأقصر وتتم فيه المراسم، إذ جرى اكتشافه عن طريق بقايا أحجار، وقام المجلس الأعلى للآثار ووزارة السياحة بإعادة ترميم المتحف. 

الزيارات السياحية

وأوضح أسعد مصطفي ، ان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لم تستغرق أكثر من شهر ونصف في تنفيذه: "أصبح مزارا سياحيا يضاف إلى الزيارات السياحية التي تكتشف في المحافظة كل مصر". 

ولفت، إلى أن المحافظة تشهد مشروع تطوير كامل وشامل يعيد إحياء طريق الكباش مرة اخرى، من تنفيذ جهاز التعمير المركزي التابع لوزارة الإسكان، موضحًا أنه سيتم تطوير المعابد ومحيط طريق الكباش، إذ يجرى دهان واجهات البيوت المحيطة بالمعابد، حيث تم دهان أكثر من 2000 منزل. 

وواصل المهندس أسعد مصطفى مدير مشروع تطوير الأقصرخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية ، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد : «نطور أكثر من 4 نافورات جديدة ولدينا 3 ميادين تنشئ لأول مرة، ونرصف الطريق بطول 7 كم حول طريق الكباش، وسيتم إنشاء ممشى يليق بطريق الكباش والافتتاح العالمي الذي ستشهده مصر».