اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حقيقة وفاة الشيخ السديس إمام وخطيب الحرم المكي.. تفاصيل 

الشيخ السديس
الشيخ السديس

ترددت أنباء عن وفاة الشيخ السديس إمام وخطيب الحرم المكي والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث ازداد البحث عن وفاة الشيخ السديس في محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتقديم التعازي دون التأكد من حقيقة هذه الشائعة، خاصة مع عدم صدور أي أخبار رسمية تفيد بوفاته أو حتي مرضه، واستمرار الصفحات الرسمية التابعة لرئاسة شؤون الحرمين بتداول التصريحات والأخبار على لسان الشيخ السديس.

الشيخ السديس إمام وخطيب الحرم المكي 

حقيقة وفاة الشيخ السديس إمام وخطيب الحرم المكي 

انتشرت شائعة وفاة الشيخ السديس إمام وخطيب الحرم المكي الشريف، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتساؤل عن حقيقة وفاة الشيخ السديس بعد ساعات من انتشار الشائعة، نظرا لعدم صدور أي أخبار رسمية تتحدث عن وفاته أو حتى مرضه.

كما نشرت الصفحة الرسمية التابعة لرئاسة شؤون الحرمين على موقع تويتر، أخبار وتصريحات على لسان الشيخ السديس وأنه يوجه دعوة للمشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز وفريق عمله لزيارة مكتبات الحرمين لبحث كافة سبل تطوير العمل البحثي. 

بالإضافة إلى أن الحساب الرسمي للإدارة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، لا يزال تضع اسم الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي الشريف، ضمن الجدول الأسبوعي لأئمة المسجد الحرام خلال جانب من الصلوات الخمس كما هو معتاد.

وصدرت تصريحات من البعض أنه قد اختلط الأمر على رواد مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن وفاة السديس بأنه هو الشيخ السديس إمام المسجد الحرام، وإنما الحقيقة هي تشابه اسم الشيخ السديس مع شاعر سعودي يحمل نفس اسم إمام المسجد الحرام، والذي توفي بالأمس، وليس الشيخ السديس إمام وخطيب الحرم المكي. 

أبرز المعلومات عن الشيخ السديس 

ولد الشيخ السديس في يوم 10 فبراير 1960 في البكيرية بمنطقة القصيم، واسمه بالكامل هو الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس، وهو من أشهر قراء القرآن الكريم في العالم، واستطاع أن يحفظ القرآن الكريم وهو يبلغ من العمر اثني عشر عامًا، ويشغل الشيخ السديس حاليا منصب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب الحرم المكي الشريف.