اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإرياني: يجب توحيد الصف الوطني بقيادة الرئيس هادي لمواجهة مليشيا الحوثي

معمر الإرياني وزير
معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني

دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إلى توحيد الصف الوطني بقيادة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لمواجهة إرهاب مليشيا الحوثي.

وقال الإرياني - فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على "تويتر" اليوم الأحد - : "ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة الإرهابية، الغادرة والجبانة، التي استهدفت محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، ووزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، بانفجار سيارة مفخخة، أثناء مرور موكبهم في منطقة حجيف، والتي أسفرت عن استشهاد 6 وإصابة 7 آخرين من مرافقيهم والمواطنين.

وأضاف : "هذه الجريمة التي تتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي، في محافظات مأرب وشبوة، تهدف لخلط الأوراق، وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، وتأكيد على ضرورة المضي في استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، وتوحيد الجهود لتعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب وتنظيماته.

وجدد الوزير اليمني، الدعوة لتجاوز الخلافات وتغليب المصلحة الوطنية وتوحيد الصف الوطني بقيادة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في مواجهة التنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها مليشيا الحوثي، الخطر الحقيقي الذي يعمل بكل الوسائل على توسيع الخلافات وجر الأطراف لمعارك هامشية، وفرض أجندته التي تستهدف الجميع.

وأبدي معمر الإرياني، عن تعازيه ومواساته لمحافظ محافظة عدن في مقتل سكرتيره الصحف، أحمد أبو صالح والمصور طارق مصطفى، وقائد حراسته صدام الخليفي، ومرافقه الشخصي أسامه لملس واحد مرافقيه، وكذا أسر كافة شهداء الجريمة الإرهابية وذويهم بهذا المصاب الأليم، متمنين للمصابين الشفاء العاجل.