اهم الاخبار
السبت 04 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإمارات تدين الهجوم الحوثي على السعودية

الوكالة نيوز

عبّرت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهداف المناطق والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة بطريقة ممنهجة ومتعمدة، من خلال طائرات بدون طيار مفخخة، اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.


وبحسب وكالة الانباء الإماراتية "وام " أكدت وزارة الخارجية الإماراتية أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلاً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.


كما جددت تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

فيما شددت الوزارة على أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وكان تحالف دعم الشرعية فى اليمن أعلن فى وقت سابق من اليوم اعتراض وتدمير 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثيين تجاه السعودية مساء اليوم السبت .

وأكد التحالف العربي فى بيان أوردته وكالة الانباء السعودية أن التصعيد الحوثي عدائي همجي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.
 


وأضاف : نتابع النشاط الحوثي بإطلاق المسيرات المفخخة ونتخذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

وكان تحالف دعم الشرعية أعلن مساء الجمعة، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه خميس مشيط بالمملكة.

وأكد التحالف العربي استمرار ميليشيا الحوثي في محاولات استهداف المدنيين و الأعيان المدنية ، مشددا على اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية.
وفى السياق ذاته أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الجمعة أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه جنوب المملكة.


يذكر أن الدفاعات السعودية قد اعترضت الخميس مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط.