اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يستهدف تجمعات لمليشيا الحوثي بمأرب

قوات الجيش اليمني-
قوات الجيش اليمني- ارشيفية

استهدفت قوات الجيش اليمني تجمعات لمليشيا الحوثي فى محافظة مأرب ما أدي إلى مقتل العشرات وإصابة آخرين من عناصر المليشيات .

وقال المركز الإعلامي التابع لـ الجيش اليمني فى بيان مساء اليوم السبت : إن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف تعزيزات وتجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة بجبهة صرواح فى مأرب وكبّدها عشرات القتلى والجرحى وخسائر فادحة في العتاد.

وأضاف : أن مدفعية الجيش اليمني شنت أيضا قصفاً مكثّفاً ودمرت أطقم ومعدات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة غرب مارب.

وأوضح البيان أن أبطال الجيش مسنودين برجال المقاومة تصدوا لهجوم للمليشيات الحوثية في جبهتي المشجح وصرواح، مما أدي إلى مصرع غالبية العناصر المهاجمة، بينهم قيادات ميدانية، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

أعمال السلب مستمرة

وفى وقت سابق من اليوم قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني : إن " مشهد اعتداء العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من ايران برفقة عدد من الأطقم بمختلف انواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة على منزل المواطن فضل الصايدي في منطقة شملان بالعاصمة المختطفة صنعاء، واحراقها المنزل بعد مقاومته لهم بسلاحه الشخصي، يلخص المأساة التي يعيشها ملايين المدنيين .

وأضاف : أن مليشيا الحوثي لا زالت تواصل اعمال السلب والنهب المنظم لمنازل وارضي واموال وممتلكات المواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها،وتستخدم الارهاب سلاحا للتنكيل بكل من يقاوم أعمالها الإجرامية ويدافع عن ارضه وكرامته،كما حدث مع المواطن فضل الصايدي الذي تصدى للمليشيا منفردا .

وشدد وزير الإعلام اليمني على أن ملشيا الحوثي ترتكب هذه الجرائم بحق المدنيين وبشكل يومي في المناطق الخاضعة لسيطرتها في ظل صمت دولي مطبق، وتجاهل غير مفهوم من هيئات ومنظمات حقوق الانسان، ما شجع المليشيا للتمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات التي يذهب ضحيتها الأبرياء .