اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليمن: اعتراف مليشيا الحوثي باحتجاز أسري دليل على استخدامها المختطفين دروعا بشرية

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أنّ اعتراف مليشيا الحوثي، باحتجاز ثلاثة آلاف أسير فى أحد القواعد العسكرية فى العاصمة صنعاء، دليل على استخدامها المختطفين الأبرياء، دروعا بشرية.

اليمن : الحوثيون قتلوا عددا من مشايخ القبائل رفضوا تجنيد مقاتلين بصفوفها

أعلن وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي قامت بتصفية عددا من مشايخ القبائل، رفضوا تجنيد مقاتلين فى صفوفها. ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الأربعاء، حذر فيها، من حملة ضغوط وابتزاز تمارسها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مشائخ القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرتها لاجبارهم على حشد المقاتلين في صفوفها، بمن فيهم الأطفال، بهدف تعويض خسائرها غير المسبوقة

اليمن : مجاهرة النظام الإيراني بدعم مليشيا الحوثي تحدي صارخ للقرارات الدولية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، مجاهرة النظام الإيراني بدعم مليشيا الحوثي الإرهابية، عبر عقد مؤتمر حول اليمن لحشد الدعم السياسي والعسكري للمليشيات، بأنه تحدي صارخ للقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

اليمن : العالم يدرك أن مليشيا الحوثي تقوض جهود السلام تنفيذا للإملاءات الإيرانية

شدد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، على أنّ العالم يدرك أنّ مليشيا الحوثي تقوض جهود السلام، تنفيذا للإملاءات الإيرانية. وقال الإرياني -فى سلسلة تغريدات عبر موقع تويتر مساء اليوم الثلاثاء - إن حديث قيادات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مؤخرا عن تصعيد عسكري ضدها مثير للسخرية والشفقة في آن واحد، بالإضافة إلى كونه تأكيد على انكسار مخططاتها، وهزائمها المذلة، وحالة الهلع والخوف التي تنتابها.

وزير إعلام اليمن : مليشيا الحوثي استخدمت آلاف الأطفال لنقل الأسلحة والذخائر

أكد وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، أن مليشيا الحوثي، استخدمت آلاف الأطفال منذ بدء الحرب لنقل الأسلحة والذخائر. ونشر الإرياني، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة تغريدات عبر تويتر ، قال فيها، إن استخدام مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للأطفال في العمليات العسكرية لم يقتصر على استدراجهم وتجنيدهم للقتال في صفوفها والزج بهم بلا رحمة في خطوط النار، فقد استخدمت المليشيا آلاف الأطفال منذ بدء الحرب لنقل الأسل