اهم الاخبار
الأحد 24 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العربية: مقتل مصطفى حمود شرف الدين القيادي الحوثي في مأرب

معارك مأرب
معارك مأرب

أفادت مصادر يمنية لقناة العربية، اليوم الخميس، بمقتل القيادي بميليشيا الحوثي الإرهابية مصطفى حمود شرف الدين في مأرب.

وقد ذكرت وسائل إعلام يمنية، أنه قتل قيادي حوثي بارز من أسرة زعيم المسلحين مع عدد من مرافقيه وإصابة وأسر آخرين.

هذا وتستمر المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحي الحوثي، في عدد من جبهات القتال بمحيط محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وأوضحت مصادر ميدانية أن مسلحي الحوثي تكبدوا خلال الساعات الماضية، خسائر بشرية ومادية كبيرة على أيدي الجيش اليمني وغارات التحالف العربي.

وأعلنت مصادر ميدانية وإعلامية متطابقة، عن مصرع قيادي حوثي بارز من أسرة زعيم المسلحين، مع عدد من مرافقيه وإصابة وأسر آخرين في هذه المعارك.

ولفتت المصادر إلي أن القيادي الحوثي المدعو مصطفى حمود شرف الدين منتحل رتبة عميد قائد التدخل السريع، لقي مصرعه مع كافة مرافقيه، في جبهة مراد، جنوب غربي مأرب.

وكشفت المصادر أن القيادي شرف الدين هو صهر زعيم المسلح عبدالملك الحوثي، كما قتل العشرات من مسلحي الحوثي في معارك الساعات الماضية بجبهة المشجح، غرب مأرب.وفي السياق، أعربت السفارة الأمريكية في السعودية، اليوم عن إدانتها للهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين.

وقالت السفارة في تغريده على تويتر: "لقد حاول الحوثيون مجددا استهداف مطار أبها، وأسفر هذا الهجوم عن إصابة 4 من المدنيين الأبرياء."

وأضافت: "إننا ندين الهجمات المشينة التي يشنها الحوثيون ضد المدنيين. نرجو للمصابين الشفاء. يجب على الحوثي التركيز على السلام بدلاً من العنف، والعمل على إيجاد حل دبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة."

وقد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، تدمير موقع إطلاق المُسيرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي، موضحا أن عملية الاستهداف بمحافظة صعدة شملت منصة الإطلاق وطاقم التفخيخ والإطلاق.

كما أعلن التحالف اعتراض مسيرة مفخخة حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار أبها، مشيرا إلى إصابات طفيفة لـ 4 من العاملين بالمطار وتهشم زجاج بعض الواجهات.

وكان التحالف قد أعلن، الأربعاء، عن اعتراض الدفاعات السعودية مسيرة مفخخة حوثية حاولت تنفيذ هجوم على مطار أبها الدولي.

وأضاف أن شظايا اعتراض الهجوم تناثرت وسقطت في محيط مطار أبها الداخلي ما أدى إلى الإصابات والتلفيات المذكورة.

وأكد التحالف أن المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين بمطار أبها كمطار مدني تمثل جريمة حرب، مشدداً أن إجراءات عملياتية يتم اتخاذها لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها.