اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة بشرية ومادية

الجيش اليمني، أرشيفية
الجيش اليمني، أرشيفية

كبّدت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، مليشيا الحوثي خسائر فادحة، بشرية ومادية .
وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني، - فى بيان نشره عبر حسابه على تويتر - أنّ أبطال الجيش اليمني، مسنودين برجال المقاومة الشعبية، نفذوا عملية إغارة ناجحة على عدد من المواقع التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وكبّدوها خسائر بشرية ومادية، شرق مدينة الحزم.
وشدد المركز الإعلامي للجيش اليمني، على أن القوات المسلحة اليمنية، تخوض معارك مستمرة لدحر المليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، بجبهات القتال، جنوب محافظة مارب.

وفى سياق متصل، أكد وزير خارجية اليمن، أحمد عوض بن مبارك، فى وقت سابق من اليوم، أن حكومة بلاده الشرعية قدمت العديد من التنازلات من أجل السلام، معتبرا أن ميليشيات الحوثي رفضت كل تلك المبادرات السلمية بأمر من إيران.

وقال - خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم - إنّ الحكومة الشرعية مدت يدها للسلام عدة مرات لتجنيب اليمنيين الدمار، مشيرا إلى أن تصعيد الحوثي في مأرب يعطي صورة واضحة عن نوايا الميليشيات وموقفها من السلام.

وأضاف : "قبلنا بكافة مبادرات السلام في اليمن لا سيما المبادرة السعودية"، مؤكداً على أهمية تنفيذ الشقين الأمني والعسكري لاتفاق الرياض.

كما قال، إنّ الحوثيين يتبعون سلوكيات داعش والقاعدة، ويقومون بارتكاب جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان.
وأضاف وزير الخارجية اليمني، أنّ الحكومة ملتزمة بكافة قرارات مجلس الأمن، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين الحوثيين ورعاتهم.
واستطرد أنّ اليمنيين يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة منذ انقلاب الحوثيين، وأن خطر المجاعة يهدد الملايين من الشعب اليمني، داعيا إلى العمل على إنهاء الكارثة المحتملة، بسبب خزان النفط صافر.
وفى وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر عسكري في الجيش اليمني، بأنّ 58 عنصرا من الميليشيات قضوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في مواجهات وغارات جوية في محافظتي مأرب وشبوة".