اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جورجيا: انهيار جزء من مبنى سكني في مدينة باتومي

مدينة باتومي الجورجية
مدينة باتومي الجورجية

أفاد التلفزيون الرسمي الجورجي وقناة ار تي الروسية، اليوم الجمعة بانهيار جزء كبير من مبنى سكنى في مدينة باتومى الجورجية.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فلم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك إصابات أو سبب الانهيار.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية للأنباء أنه تم إنقاذ ثلاثة أشخاص على الأقل، بينهم طفل، وشوهدت عدة سيارات في الجوار مغطاة بالكامل تقريبا بالحطام.

وعرضت كلتا المحطتين التليفزيونيتين لقطات لمبنى بارتفاع خمسة طوابق على الأقل وقسم واحد في منتصفه تحول إلى كومة من الأنقاض وعمال الإنقاذ يمرون عبر الأنقاض ويستخدمون سلمًا لإخلاء الشقق المجاورة.

إحباط محاولة لشن هجوم إرهابي في بشكيريا

وفي سياق آخر، أعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، الشهر الماضي في بيان، عن تمكن قوات الأمن من إحباط محاولة لشن هجوم إرهابي في بشكيريا.

وبحسب وكالة نوفوستي، قال البيان: "تم إحباط التحضيرات لشن هجوم إرهابي على واحدة من منشآت الأمن في جمهورية بشكيريا. ونتيجة الأعمال الخاصة تم احتجاز 5 أشخاص من سكان أوفا ولدوا في الفترة ما بين عامي 2001 و2003 وهم أعضاء في مجموعة النازيين الجدد كانوا يقومون بالتحضير لشن هجوم إرهابي باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة يدوية الصنع".

وأضاف البيان: "تمت في أماكن إقامة المحتجزين مصادرة عبوة ناسفة يدوية الصنع وهي جاهزة للاستخدام ومتفجرات يدوية الصنع وعناصر لخلطها و9 وحدات من الأسلحة وتعليمات لصنع العبوات الناسفة وكذلك صور لقادة الرايخ الثالث والقومي الأوكراني، ستيبان بانديرا، وسمات القومية."

وتابع البيان: أن لجنة التحقيق الروسية فتحت قضايا جنائية بحق كل المحتجزين بتهمة "التحضير لشن هجوم إرهابي" و"المرور بفترة تدريب بهدف تنفيذ أعمال إرهابية" و"الإنتاج غير الشرعي للمتفجرات والعبوات الناسفة".

وفي السياق، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر، قوله إنه تم تحييد مجموعة مكونة من خمسة مقاتلين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي بالقرب من السفارة الروسية في كابول.

وقال المصدر إن "المعركة بين إرهابيي داعش ومقاتلي حركة طالبان بدأت على بعد مئات الأمتار من السفارة الروسية، وتم تصفية مجموعة مؤلفة من خمسة مسلحين".

وفقا لوكالة "سبوتنيك"، "سمع من السفارة تبادل مكثف لإطلاق النار بعد ظهر يوم الاثنين، يفترض أنه تم استخدام رشاشات وبنادق هجومية."