اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

تحطم طائرة روسية على متنها 6 أشخاص جنوب شرقي روسيا

طائرة روسية - صورة
طائرة روسية - صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأربعاء، عن تحطم طائرة على متنها 6 أشخاص بالقرب من الحدود الصينية جنوب شرق البلاد.
وقد أشارت وزارة الطوارئ الروسية إلى اختفاء طائرة من طراز "أن-26" على متنها ستة أشخاص من الرادارات في إقليم خاباروفسك بأقصى شرق البلاد.
وبحسب قناة روسيا اليوم، فقد اختفت الطائرة التابعة لمؤسسة "الاختبارات والنظم الجوية" من الرادارات في منطقة جبلية تقع فيها محمية طبيعية على بعد نحو 38 كلم مدينة خاباروفسك، أثناء تنفيذها طلعة تقنية بهدف اختبار أجهزة اتصال جوية، وذلك وسط ظروف جوية لطيفة.
ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر مطلع قوله: إن الطائرة كانت تحلق علي ارتفاع 600 متر، بينما توجهت فرق الإنقاذ إلي منطقة اختفاء الطائرة.

 القبض علي المهاجم المسلح في حادثة جامعة بيرم بسيبيريا

وفي السياق، أعلنت الشرطة الروسية، الاثنين، عن القبض علي المهاجم المسلح في حادثة جامعة بيرم بسيبيريا بروسيا، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا إطلاق النار في الحادثة إلى 9 قتلى و6 إصابات.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية الروسية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على منفذ الهجوم، وتم فتح قضية جنائية في جريمة القتل.

وبحسب المعلومات الأولية فقد أدى إطلاق النار إلى سقوط عدد من القتلى لم يتم تحديد عددهم بعد، فيما أُصيب 9 أشخاص آخرون.

ولم تتوفر معطيات بعد عن هويتة المنفذ وما هي الدواعي التي دفعته لارتكاب ذلك.

أفادت وكالة انترفاكس الروسية، اليوم الاثنين، بسقوط قتلى وجرحى بإطلاق نار في جامعة بيرم في سيبيريا الروسية.

ونقلت إنترفاكس عن مصدر روسي قوله، إنه تم تحديد المهاجم المسلح في حادثة إطلاق النار بجامعة بيرم، بينما أسفر الحادث عن سقوط 3 قتلى وعدة جرحى.

ونقلت وكالة تاس عن مصدر أمني قوله، إن مجهول قام بإطلاق النار في أحد مباني جامعة بيرم، وفقًا للبيانات الأولية، هناك ضحايا.

وأضاف المصدر: أن المهاجم هو شخص مجهول دخل مبنى الجامعة وأطلق النار بالأسلحة النارية، بينما قام بعض الطلاب بالإغلاق على أنفسهم بداخل الفصول الدراسية بالجامعة، فيما قفز بعض الطلاب من النافذة..

وقالت الخدمة الصحفية للجامعة إن هناك أربع ضحايا.

وناشدت المجموعة الرسمية لجامعة بيرم مناشدة للطلاب للإغلاق علي أنفسهم بداخل الفصول الدراسية وعدم الخروج إلي الخارج.