اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا تدفع بـ 3 مقاتلات لإبعاد قاذفة أمريكية في المحيط الهادي

مقاتلة روسية
مقاتلة روسية

دفعت القوات الروسية، اليوم الأحد، بـ 3 مقاتلات سوخوي ـ 35 لإبعاد قاذفة أمريكية من طراز بي ـ 52 عند الحدود في المحيط الهادي، وفقا لقناة العربية.

وفي السياق، أعلنت السلطات الروسية، الأربعاء، عن تحطم طائرة على متنها 6 أشخاص بالقرب من الحدود الصينية جنوب شرق البلاد.

وقد أشارت وزارة الطوارئ الروسية إلى اختفاء طائرة من طراز "أن-26" على متنها ستة أشخاص من الرادارات في إقليم خاباروفسك بأقصى شرق البلاد.

وبحسب قناة روسيا اليوم، فقد اختفت الطائرة التابعة لمؤسسة "الاختبارات والنظم الجوية" من الرادارات في منطقة جبلية تقع فيها محمية طبيعية على بعد نحو 38 كلم مدينة خاباروفسك، أثناء تنفيذها طلعة تقنية بهدف اختبار أجهزة اتصال جوية، وذلك وسط ظروف جوية لطيفة.

اختفاء الطائرة

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر مطلع قوله: إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 600 متر، بينما توجهت فرق الإنقاذ إلى منطقة اختفاء الطائرة.

وفي سياق آخر، أعلن حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، اليوم الاثنين، عن فوزه بأغلبية الثلثين في الانتخابات التشريعية، وفقا لوكالة فرنس برس.

وقال أمين المجلس العام لحزب روسيا الموحدة: إن الحزب سيفوز بـ 120 مقعدًا من القائمة الحزبية و195 مقعدًا فرديًا في المجلس المؤلف من 450 عضوًا.

وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الدوما الروسي، تقدم حزب روسيا الموحدة وحصوله على نسبة 49% من الأصوات بعد فرز نحو 68% من الأصوات.

وتشير النتائج الأولية إلى حصول حزب روسيا الموحدة على أكثر من 300 مقعد في مجلس الدوما.

فيما جاء "الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية" في المرتبة الثانية بنسبة أصوات بلغت 20.44%، بينما احتل الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" المرتبة الثالثة بنسبة 7.75%، وفي المرتبة الرابعة يأتي "حزب روسيا العادلة-من أجل الحق" وحصل على 7.45%، وفي المرتبة الخامسة "حزب الناس الجدد" بنسبة 5.60%.

وتحتاج الأحزاب المشاركة في الانتخابات الحصول على نسبة 5% من أصوات الناخبين للوصول إلى مجلس الدوما 

وقد انتهت عملية التصويت مساء أمس الأحد والتي استمرت لمدة 3 أيام بمشاركة 14 حزبا، وانطلقت عمليات فرز الأصوات في انتخابات أعضاء مجلس الدوما في دورته الـ 8، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية اليوم الاثنين.