اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

انهيار عقار سكنى فى شارع القومية بإمبابة بمحافظة الجيزة

سقوط عقار سكني بالقومية

إنهيار عقار بشارع
إنهيار عقار بشارع القومية بإمبابة

انهار صباح اليوم الثلاثاء في شارع القومية بمنطقة إمبابة،  إنهيار جزئى بعقار مكون من أرضى و3 طوابق، وإنتقلت قوات الأمن والحماية المدنية إلى مكان العقار على الفور لفرض كردون أمنى ورفع الأنقاد، وأخلت محافظة الجيزة عقارين مجاورين لهذا العقار المنهار.

إنهيار عقار فى شارع القومية بإمبابة

أدى سقوط العقار الى إنهيار جزئى بعقار مجاور، وتم اخلاء العقارات المجاورة للسكن إلى أن يتم معاينتها، وشكل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة ، لبيان مدى تأثرها بالانهيار.

وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  الانهيار لمتابعة رفع الركام بالتنسيق مع الحماية المدنية، ودفعت محافظة الجيزة بعدد من معدات الحفر لرفع الركام والبحث عن أى ناجين.
 وكانت قد وجهت محافظة الجيزة، حي شمال الجيزة وهيئة النظافة وجهاز الحماية المدنية، بسرعة رفع تراكمات لعقار منهار من قبل بحي بإمبابة، للبحث عن أي مفقودين أسفل الركام.

ودفعت المحافظة، بـ10 أنواع متعددة من المعدات ما بين لوادر وحفارات لرفع التراكمات، وتم استخراج 4 مصابين وهم حاليا بحالة صحية مستقرة بمستشفى إمبابة العام بالعجوزة.

وكان قد تبين عدم وجود ترخيص بناء للعقار المنهار وصدور محضر مخالفة له في عام 2004، وكذلك تم إصدار قرار إزالة للعقار عام 2005 لقيام مالكة ببناء حوائط الدور الثالث بالأرضي بدون ترخيص ولم يتم التنفيذ للإزالة لوجود قاطنين للعقار طوال هذه الفترة ويتعذر تنفيذ الإزالة في مثل هذه الحالات.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم إخلاء العقار الملاصق للعقار المنهار وتم استدعاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة العقار الذي تم إخلاؤه وأيدت اللجنة قرار الإخلاء المؤقت وذلك لحين إعادة المعاينة بعد الانتهاء من رفع جميع أجزاء العقار المنهار.

وقام رئيس نيابة إمبابة بإجراء معاينة واتخاذ اللازم حيال العقار ووردت أقوال الجيران بالمنطقة بأن سيارة نقل بيضاء، وقامت بالاصطدام بالعقار.