اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

عمدة ميامي: إرتفاع عدد ضحايا إنهيار البرج السكني لـ 86 قتيل

مبني ميامي المنهار
مبني ميامي المنهار /ارشيفية

أكدت دانييلا ليفين عمدة مدينة ميامي بولاية فلوريدا الامريكية ارتفاع عدد ضحايا انهيار مبني سكني بالمدينة الشهر الماضي لـ 86 شخصا .

وأضافت : أنه لم يتم انتشال أي شخص على قيد الحياة من تحت الأنقاض منذ الساعات الأولى بعد انهيار البرج جزئيًا يوم 24 يونيو.

وأوضحت ان المحققين لم يحددوا سبب انهيار المبني المشيد قبل 40 عاما .

وفى وقت سابق قال مسؤولون امريكيون إن فرق الإنقاذ عثرت على ست جثث إضافية تحت أنقاض المبنى السكني، الذي انهار في منطقة ميامي قبل أسبوع .

إلى ذلك صرحت عمدة ميامي في وقت سابق إن 147 ما زالوا في عداد المفقودين، وإن ثمة مخاوف من أنهم محاصرون تحت أنقاض مبنى شامبلين تاورز ساوث.

ومن جانبه قال تشارلز بوركيت رئيس بلدية سيرفسايد إنه وعد العائلات بأن فرق الإنقاذ "لن تترك أحدا".

ونقلت وسائل إعلام محلية تحذير رئيس اتحاد سكان المبنى الذي وجهه إلى القانطين فيه في أبريل 2021 من أن الأضرار التي كشف عنها التقرير في الخرسانة "ساءت بدرجة كبيرة".

المساعدة الفيدرالية في جهود الانقاذ

وعقب انهيار المبني تواصل الرئيس الامريكي جو بايدن مع حاكم الولاية عارضاً المساعدة.

وفي اتصال هاتفي، أمر بايدن بتقديم المساعدة الفيدرالية في جهود الإنقاذ، وذلك عقب الإعلان عن أن الحادث .

ومن جهته أكد البيت الابيض فى بيان صدر عنه أن الرئيس فوض الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ "فيما"، لتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث، التي تهدف إلى تخفيف المعاناة التي تسببها الطوارئ على السكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة لتدابير الطوارئ المطلوبة.

وعلى إثر ذلك أعلنت السلطات في بلدة سيرفسايد بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث انهار مبنى ميامي، أنها ستساعد على إخلاء برج مماثل قريب، من سكانه بعد رصد عيوب إنشائية فيه.

وقال تشارلز بوركيت رئيس بلدية سيرفسايد في تصريحات أوردته وكالة رويترز للأنباء": "أود أن أكون قادرا على القول إنه آمن ولا يمكنني ذلك الآن".

وأضاف: "وبقدر كبير من الحذر، ربما يكون من الحكمة السماح للناس بالانتقال لبضعة أسابيع بينما نتحقق من الأمر".