اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة ومقتل سائقها بالأنبار

قائد عمليات الانبار
قائد عمليات الانبار بالعراق

قال قائد عمليات الانبار بالعراق الفريق الركن ناصر الغنام، اليوم الاحد، في بيان بشأن انفجار سيارة مفخخة في الرمادي، إن "رجالنا الابطال من الشرطة في الانبار يتصدون لعجلة مفخخة كان الارهاب يحاول يائسا استهداف أحد دوائر الشرطة فيها ويدمرها ويقتل سائقها دون اضرار وخسائر".

 وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني للسومرية نيوز، بان "عناصر الشرطة المتواجدون عند مدخل قيادة الشرطة طلبوا من سائق العجلة التوقف لأكثر من مرة وتمكن من عبورهم وقاموا بالرمي عليه لتنفجر العجلة وهو بداخلها".

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الثلاثاء، عن إحباط محاولة إدخال مواد متفجرة من سوريا إلى العراق.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: أن "القوات الأمنية في الفرقة الخامسة عشرة بالجيش تمكنت من منع محاولة لإدخال 18 كيساً زنة 500 كغم مملؤة بمادة TNT الى الأراضي العراقية، وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أن "عملية ضبط هذه المواد تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص والمتابعة بواسطة الكاميرات الحرارية في الحدود، مشيرة الى أنه جرى رصد مجموعة من الأشخاص يستقلون عجلة وهم يحاولون إدخال هذه المواد المتفجرة من الأراضي السورية الى الأراضي العراقية عن طريق قرية (نعيم) المحاذية للشريط الحدودي".

وأكد البيان على أنهم "قاموا بإفراغ الأكياس هناك، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصولياً".

هذا وقد أشارت الخلية إلى أن "قوة من الفرقة الرابعة بالشرطة الاتحادية تمكنت من قتل أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية، وذلك بعد أن قامت بإطلاق النار على مجموعة مكونة من ثلاثة عناصر وهم يحاولون فتح أحد المحال على الشارع العام في منطقة القادرية بناحية مكيشيفة".

وأضافت الخلية أن "هذه العملية جاءت بعد الاشتباك مع هذه العصابة، وما زال البحث جارياً عن العنصرين الإرهابيين، فيما تم العثور على جثة العنصر الثالث".

ولفت البيان الى أن "العملية أسفرت عن إصابة طفيفة لأحد منتسبي الشرطة الاتحادية".

وفي سياق متصل، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية عن إلقاء القبض على إرهابي يوزع الاموال على عناصر داعش وعوائلهم داخل مدينة الموصل.

وأصدرت الخلية بيان نص علي: أن "قوة من معاونيه شؤون الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي واستخبارات اللواء ٣٠ في نينوى، تمكنت من القاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أن "الارهابي كان يقوم بتوزيع الأموال على أفراد عصابات داعش الاجرامي وعوائلهم داخل مدينة الموصل".