اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إحباط محاولة تنفيذ عمليات إرهابية فى العراق

الشرطة العراقية ،ارشيفية
الشرطة العراقية ،ارشيفية

تمكنت السلطات الأمنية فى العراق من إحباط تنفيذ عمليات إرهابية فى مدينة أربيل اليوم الأحد .

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية "واع " إن القوات الأمنية في إقليم كردستان أحبطت اليوم تنفيذ عمليات إرهابية في أربيل.


وأضاف، أن مجلس أمن إقليم كردستان سيعرض تفاصيل القبض على المجموعة الإرهابية.

وفى السياق ذاته تصدت قوات الحشد الشعبي العراقية مساء أمس ، تعرضا لعصابات داعش الارهابية شرقي محافظة صلاح الدين.


وقالت قوات الحشد الشعبي فى بيان أوردته وكالة الانباء العراقية : ان "قوة من اللواء 52 بالحشد الشعبي تصدت، مساء اليوم السبت، تعرضا لفلول داعش الإرهابي في منطقة ينگجة شرق صلاح الدين".

وأضاف، أن "عملية التصدي للتعرض الإرهابي أسفرت عن إصابة عدد من عناصر فلول “داعش” الإرهابي، وماتزال عملية التصدي للتعرض مستمرة."

وعلى صعيد آخر كشفت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن إجراءاتها لتأمين صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 10 أكتوبر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي لقيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي فى تصريحات أوردتها وكالة الانباء العراقية إن "قيادة العمليات المشتركة ومن خلال اجتماعاتها المتكررة مع المحافظات واللجان الأمنية المشرفة على الانتخابات، أكدت وضع إجراءات وخطط لحماية صناديق الاقتراع وطرق نقلها والمخازن التي ستخزن فيها".

وشدد المتحدث على أن "قيادة العمليات ستوفر الطرق اللازمة لنقل صناديق الاقتراع، فضلا عن توفير مخازن أمينة بعيدة عن الحرائق أو الاتلاف".

وفى وقت سابق أعلنت اللجنة الأمنية الخاصة بالانتخابات وضع خطة تتضمن 5 محاور لتأمين العملية الانتخابية.


وقال المتحدث باسم اللجنة العميد غالب العطية إن "اللجنة عقدت اجتماعاً، برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير الشمري ووكيل وزير الداخلية ووكيل الأمن الوطني وقائد قوات مكافحة الارهاب ومستشار من رئاسة الوزراء، والمعنيين بالقيادات الاخرى من الداخلية والدفاع والمؤسسات الامنية الاخرى، بالاضافة الى اللجان الفرعية في المحافظات، لمناقشة خطة نجاح العملية الانتخابية وتأمينها".

وأضاف، أنه "تم وضع خطة تتضمن 5 محاور أولها توفير الحماية للمراكز الانتخابية وثانيها توفير الحماية للمقرات بالمحافظات، فضلا عن حماية مخازن المواد اللوجستية (الصناديق والحاسبات والاجهزة)، ورابعاً تأمين الصناديق والمسؤولين عنها وتوزيع المسؤوليات"، مبينا أن "القوات الامنية لديها الخبرة بهذا الشأن".