اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحرس الثوري يستهدف مواقع تابعة للمعارضة في كردستان العراق

القصف الإيراني علي
القصف الإيراني علي إقليم كردستان العراق

استهدف الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الخميس، مواقع تابعة للأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة في ناحية سيدكان بمنطقة بالكايتي التابعة لمحافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، بطائرات مسيرة وبالمدفعية.

وقال قائم مقام قضاء سوران هلكورد نجيب، لشبكة رووداو الإعلامية إن "القصف لم يوقع خسائر بشرية بين المدنيين".

ووفقا لمعلومات وردت لشبكة رووداو، فإن الحرس الثوري استخدم طائرات مسيرة لقصف مناطق من ناحية سيدكان وقضاء جومان يتواجد فيها بيشمركة تابعون لأحزاب كردستان إيران.

وأكد رئيس قرية بربزين محمد مجيد، لراديو رووداو، على أنه في الساعة السادسة من صباح اليوم، قامت طائرتان بقصف قرية بربزين وقرى درهول وبنبريزة وبني رشكين المحيطة بها، ثم تم قصف المنطقة بالصواريخ والمدافع بعيدة المدى.

وتابع مجيد قائلا: إن المنطقة ذات كثافة سكانية ويعمل سكانها في تربية أعداد كبيرة من الأغنام والمواشي، وهي تخلو من أي مقر لحزب من كردستان إيران، لكن إيران تقوم بقصفها، والخسائر غير معلومة حتى الآن، فالقصف مستمر والأهالي مختبئون خوفاً من القصف.

 قصف عدة مواقع في ناحية سميلان التابعة لجومان

ومن جانبه، أوضح قائم مقام قضاء جومان، سوارة أكرم، أن طائرات مسيرة بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم بقصف عدة مواقع في ناحية سميلان التابعة لجومان، بدون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف أكرم: أن "الطائرات قصفت قرية بيولييان في وادي روستي بناحية سميلان ومنطقة باشقلاتان القريبة من ناوبردان، لكن القصف كان بعيداً عن المناطق الآهلة وقد توقف".

هذا وقد أعلن مسؤول مؤسسة قيادة قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، كاوة بهرامي، أن إيران استخدمت طائرات مسيرة في قصف المناطق التي يتواجد فيها البيشمركة.

وأشار بهرامي إلي أن الطائرات المسيرة التي نفذت عملية القصف إيرانية، فصوتها مختلف عن صوت الطائرات المسيرة التركية، كما أن الإيرانية تحلق على ارتفاعات منخفضة، ومعروفة بعتادها وتأثير الانفجارات التي يحدثها عتادها.

وذكر مصدر أمني أن إيران استهدفت فقط مواقع الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران في المناطق الحدودية التابعة لناحية سيدكان وقضاء جومان.

ومن جانبه، أكد مسؤول لجنة بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني – إيران، حسن قادر زادة، لشبكة رووداو: على أن "كان للحرس الثوري استعدادات في المناطق الحدودية خلال الأيام الأخيرة، وحشدوا قوات كبيرة في المناطق الحدودية في مريوان، بانة، سردشت، وبيرانشهر".

 وأوضح قادر زادة أنه بعد التهديدات التي أطلقها قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني، اتخذت استعدادات في كافة مقرات ومواقع البيشمركة والإجراءات اللازمة تحسباً لأي هجوم مفاجئ.