اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: القبض على إرهابي من داعش في الموصل

مدينة الموصل
مدينة الموصل

كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على إرهابي يوزع الاموال على عناصر داعش وعوائلهم داخل مدينة الموصل.

وأصدرت الخلية بيان نص علي: أن "قوة من معاونيه شؤون الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي واستخبارات اللواء ٣٠ في نينوى، تمكنت من القاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأوضح البيان أن "الارهابي كان يقوم بتوزيع الأموال على أفراد عصابات داعش الاجرامي وعوائلهم داخل مدينة الموصل".

ولفت البيان إلى أن "عملية إلقاء القبض جاءت بعد استحصال الموافقات القضائية"، مشيرا إلي أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه اصوليا".

وفي سياق متصل، أكدت لجنة الدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، على رفضها لتهديدات إيران ضد إقليم كردستان الواقع بشمال العراق.

وقد هدد الجيش الإيراني، اليوم بمواصلة العمليات العسكرية ضد المسلحين الأكراد في إقليم كردستان العراق.

وأكد رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد حسين باقري، على مواصلة العمليات ضد مواقع المسلحين الأكراد في كردستان العراق.

وبحسب موقع إيران إنترناشيونال، فقد داعي باقري مسؤولي الإقليم والمسؤولين العراقيين إلى التعامل معهم. هذا وقد تعرضت مواقع هذه المجموعات للقصف عدة مرات في الأسبوعين الماضيين.

وفي سياق آخر، أفاد موقع إيران إنترناشيونال، أمس السبت، بتجمع للمعلمين الإيرانيين للمتظاهرين في عدة مدن بينها أصفهان وفارس والبرز احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية.

 سوء الأوضاع المعيشية

ووفقا لمقاطع فيديو وصور منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تجمع عدد من المعلمين في عدة مدن بالمحافظات الإيرانية، منها أصفهان وفارس والبرز وكوهكيلويه وبوير أحمد، احتجاجًا على سوء الأوضاع المعيشية وعدم تلبية مطالبهم.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس الجمعة، على أن طهران ترفض أي تدخل في برنامجها النووي وسياساتها العسكرية.

ومن جانبه، شدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم خلال لقائه نظيره الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف، في دوشنبة، على أن طهران تسعى إلى حل الملف النووي بالحوار ولا نريد مفاوضات من أجل المفاوضات.

وقال رئيسي: إن إيران تسعى لحل الملف النووي من خلال الحوار مؤکدا، لا نريد مفاوضات من المفاوضات ونسعى الى مفاوضات تؤدي إلى حل القضية والوصول إلى نتيجة، وفقا لوكالة فارس للأنباء.