اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة السادس الإعدادي 2021 في العراق .. رابط مباشر

نتيجة السادس الإعدادي
نتيجة السادس الإعدادي في العراق 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم بالعراق رابط نتيجة السادس إعدادي 2021 بالعراق في جميع المحافظات، تزامنا مع اعتماد الوزارة نتائج الطلاب، صباح اليوم، بعد رصد وتصحيح الامتحانات في دولة العراق، ولأنه تفاقمت عمليات البحث عبر جوجل حول معرفة رابط الحصول على النتيجة الرسمي، وحرصا من موقع الوكالة نيوز على تقديم ما يبحث عنه الطلبة دائما، ينشر رابط نتيجة السادس الإعدادي 2021 في العراق وخطوات الحصول عليها بالتفصيل.

نتيجة السادس الإعدادي في العراق 2021

يمكن لجميع طلاب السادس الإعدادي في العراق الحصول على النتائج الخاصة بهم إلكترونيا من خلال الضغط على هذا الرابط التالي:

https://t.me/s/educationiq

بعدها قم باختيار نتيجة الصف السادس الإعدادي الدور الأول، ثم اكتب جميع البيانات المطلوبة منك، مثل الاسم، ورقم الجلوس، وغيرها، ثم اضغط على اظهر، وسوف تجد النتيجة أمامك.

نتيجة السادس العراق 2021

وكانت أعلنت وزارة التعليم في العراق صباح اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فسيبوك»، عن جميع روابط نتائج الامتحانات في جميع المحافظات التالية: الكرخ الأولى، الكرخ الثانية، الكرخ الثالثة، الرصافة الثانية، الرصافة الثالثة، صلاح الدين، كركوك، البصرة، الديوانية، المثنى، النجف، واسط، نينوى، ميسان، بابل، ديالى، ذي قار، كربلاء المقدسة، الانبار، ممثلية دهوك، ممثلية اربيل.

ويذكر أنه ما زالت عمليات البحث تزداد بشكل مستمر عبر العديد من محركات البحث المختلفة في جميع أنحاء المحافظات العراقية من أجل الاستعلام عن معدلات القبول في الجامعات العراقية والمعاهد والكليات على مستوى جميع المحافظات العراقية للعام الدراسي 2021 وخاصة بعدما ظهرت نتائج السادس الإعدادي للعام الدراسي 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني.


وبالنسبة إلى عودة الطلاب إلى المدارس هذا الأمر مازال يتم دراسته نظرًا للظروف التي تحدث الآن بسبب فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية تحرص على إعلان التلاميذ بالتطورات التي تحدث حول إعلان النتيجة الخاصة بهم لحظة بلحظة.

وكان انتهى الطلاب من أداء الامتحانات في شهر أغسطس الماضي،  وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتم ذلك بالتعاون مع وزارة الصحة العراقية.