اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

فى ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للقهوة..تعرف على أشهر أنواع القهوة

انواع القهوة فى العالم
انواع القهوة فى العالم

يعد اليوم العالمي للقهوة،هو مناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وأول تاريخ رسمي لهذا اليوم "،هو 1 أكتوبر 2015 "،كما وافق عليه المنظمة الدولية للقهوة،وتم  إطلاقه في ميلان،وقد استغل هذا اليوم أيضاً للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن،في هذا اليوم سوف تقدم العديد من شركات القهوة أكواب مجانية ومخفضة من القهوة.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للقهوة

في مارس 2014 تم اتخاذ قرار بواسطة منظمة القهوة الدولية لإطلاق أول يوم للقهوة في ميلان، كجزء من معرض اكسبو 2015.

أبرز أنواع القهوة فى العالم

قهوة الكابتشينو 

قهوة الكابتشينو من أكثر أنواع القهوة شهرة فى العالم،حيث يتم صناعة هذه القهوة، من خلال خلط قهوة الإسبريسو مع كمية قليلة من الحليب المبخر وطبقة سميكة من رغوة القهوة،كما تساعد قهوة الكابتشينو في محاربة الإجهاد ك في الجسم، وخفض مستوى الكوليسترول، وحماية القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة.

قهوة الإسبريسو

قهوة الإسبريسو تكون مصنوعة من مطحون بذور القهوة والماء الساخن،حيث تستطيع من خلال  تناول كوب من  قهوة الإسبريسو 
يمدك بالطاقة اللازمة لك حتمًا.

القهوة بالحليب "الامريكيه "

يعتبر هذا النوع من القهوة من  أنواع القهوة المرغوبة كثيرًا قهوة الحليب أو ما تسمى قهوة اللاتيه،يتم صنع قهوة اللاتيه من خلال مكونات الكابتشينو، فالأساس ذاته وهو قهوة الإسبريسو المضاف له الحليب المبخر وطبقة من الرغوة.

قهوة الموكا

قهوة الموكا من أكثر القهوات شهرة في مصر والعالم كله، خاصة بين عشاق الحلويات والمشروبات المسكرة، كما يتم صناعة قهوة الموكا من القهوة والسكر والحليب المكثف وصلصة الشوكولاتة.

القهوة الخضراء 

يتعدد فوائد هذا النوع،حيث يتم صنع القهوة الخضراء من حبوب القهوة، التي لم يتم تحميصها ،وظلت  على شكلها الطبيعي،وبالتالى تتعدد فوائدها فى خسارة الوزن وعلاج مرض السكري والكثير من الأمراض التى يتعرض لها الانسان خلال اليوم.

والجدير بالذكر أن الكمية المسموح بها لشرب القهوة مناسب،حيث تعد  الكافيين سلاح ذو حدين، فهو مفيد إن تم تناوله بكميات قليلة ومناسبة على مدار اليوم ، وتكون ضارة فى حالة تناول قهوة بكميات كبيرة على مدار اليوم.