اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى رحيل «برنس الومانسية»ما لا تعرفه عن الفنان كمال الشناوى

في ذكرى رحيل برنس
في ذكرى رحيل برنس الرومانسيه الفنان «كمال الشناوى»

يعد الفنان كمال الشناوى من أكثر الفنانين الذين استطاعوا عمل الكثر من الأفلام والمسلسلات،التي مازالت في أذهان الكثير من الناي،حيث ولد الفنان كمال الشناوى في  عام 1918، في مدينة ملكال في السودان والذي كان آنذاك مع مصر يشكلان المملكة المصرية، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة، شارك الفنان كمال الشناوي في أكثر من عمل سينمائي وأيضاً اعمال درامية ومن أكثر الأعمال التي ما زالت في أذهان الكثير من الناس هو فيلم «سكر هانم »،كما قدم كمال الشناوي العديد من الأدوار على مدار حياته والتي تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا في أكثر من 272 فيلماً قدمهم طوال حياته.

يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية أبرز المعلومات عن الفنان عمال الشناوى من خلال سطور هذا التقرير.

-حياة الفنان كمال الشناوى الفنية

في عام 1948 مثل أول أفلامه "غنى حرب"، وفي نفس العام "حمامه سلام" و"عدالة السماء".

في عام 1965 أخرج فيلم "تنابله السلطان" وهو الفيلم الوحيد الذي أخرجه.

قدم كمال الشناوي العديد من الأدوار على مدار حياته والتي تنوعت من الخير للشر والدراما والكوميديا في أكثر من 272 فيلماً قدمهم طوال حياته، أبدع أيضاً في الإنتاج،ولكن فشل في تحقيق تكاليفه.

في أدوار الحب والخير يبعث عليك الإحساس برقة حبه واهتمامه بمحبوته لإبداعه في صدق التعبير الذي تميز به، وفي الشر مثل ضابط أمن الدولة بالكرنك وغيره من الأفلام فأعطى شكلاً للشر الكامن المختفي وراء طباع هادئة.

شارك في العديد من الثنائيات الناجحة التي تركت الكثير من الأعمال التي لاتنسى فقد قدم ثنائياً مع إسماعيل ياسين ومع فاتن حمامة ومع شادية.

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان كمال الشناوي فيلم «ظاظا» عام 2006.

-حياة الفنان كمال الشناوي الشخصية

ولد الفنان كمال الشناوي عام 1918، في مدينة ملكال  بالسودان والذي كانت في هذه الفترة السودان مع مصر يشكلان المملكة المصرية، انتقل إلى العيش في مصر مع والده حيث استقر بهما المقام في مدينة المنصورة.

عاش بداية حياته في السيدة زينب، تخرج في كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كان عضواً في فرقة المنصورة الابتدائية، والتحق بمعهد الموسيقى العربية ثم عمل مدرساً للرسم.

-وفاة الفنان كمال الشناوى

توفي الفنان كمال الشناوي فجر يوم الإثنين 22 أغسطس 2011م،الموافق 22 رمضان من عام 1432هـ، عن عمر ناهز 93 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.