اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى ميلاد عبلة كامل.. تعرف على أهم محطاتها الفنية

الفنانة الجميلة عبلة
الفنانة الجميلة عبلة كامل

يعتبر اليوم هو أفضل يوم بالنسبة لكل محبي عبلة كامل حيث اليوم عيد ميلادها أتمت ٦١ عاما، وحرص الفنانون على أن يحتفله بعيد ميلادها كان أبرزهم الفنان محمد سعد الذي قام معها بالعديد من الأدوار الفنية المميزة والفنانة اللبنانية نور ، ندعو من الله أن يمد عمرها اطول  لكي تمتعنا بفنها الراقي الجميل الذي يناسب كل بيت أسرة مصرية ، حيث تتميز بوجها البشوش الذي إذا رأيتها تجد وجها شبه وجوه امهات المصرية الجميل وتتمتع بخفه دم .

وفي هذا السياق ولها أسلوب مميز في تمثيل حيث لعبت ادوار كثيرة مثل من لا يعرف الست المكافحة فاطمة  التي وقفت بجانب زوجها عبد الغفور في مسلسل لن اعيش في جلباب ابي، ومن لا يعرف الست نصري التي وقفت أمام ظلم هارون في مسلسل سلسال الدم، لذلك تقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز ” اجمل أعمالها الفنية بمناسبة ذكري عيد ميلادها اليوم ومعرفة أكثر من هي عبلة كامل، إليكم التفاصيل التالية.

من هي عبلة كامل؟

ولدت عبلة كامل في محافظة البحيرة يوم ١٧ عام ١٩٦٠ ، حيث كانت وهي صغيرة كانت ظاهر عليها موهبة منذ الصغر ، ثم بعد ذلك كبرت ودخلت كلية آداب قسم مكتبات وتخرجت منها عام ١٩٨٤ ، ولكن كان حلمها أن تدخل عالم الفن وتصبح فنانة وبالفعل بدأ مشوارها الفني في مسرح الطليعة حيث كانت أول دور مسرحي لها في مسرحية “ نوبة صحيان” ، وبعد ذلك انطلقت كالصاروخ في عالم الفن.

أهم أعمالها الفنية

وشاركت الفنانة عبلة كامل خلال السنوات الطويلة الماضية بالعديد من الأدوار المميزة التي حققت نجاحاً كبيراً وهذا يرجع لميزتها بأنها تختار أدوارها بكل عناية ودقة شديدة، حيث تقوم بإختيار أدوار مميزة ، ونلاحظ هذه الميزة في أدوارها التي تقوم باختيارها وتاديتها بكل نجاح ومن أبرز المسرحيات التي حققت نجاحاً كبيراً مثل :- وجهه نظر، عفريت لكل مواطن، جنون البشر، اعقل يا دكتور وغيرها.

وفي هذا السياق من أبرز أفلامها التي حققت نجاحاً رائعا مثل :- التعويذة، يوم مر ويوم حلو، أنت عمري، صراع الأحفاد، سواق الهانم، اسكندرية كمان وكمان، اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا، سيد العاطفي، عودة الندلة، بلطية العايمة وغيرها.

وفي هذا الإطار من أبرز مسلسلاتها هي كالآتي:- شهد الدموع ٢، ليالي الحلميه ١,٢,٣,٤,٥، المال والبنون ٢، لن اعيش في جلباب ابي، عفاريت السيالة، ريا وسكينه، العندليب، أفراح إبليس، نص أنا ونص هو، سلسال الدم ١,٢,٣,٤,٥ وغيرها.

زيجات الفنانة عبلة كامل

زوجها الأول كان المخرج أحمد كمال وفي عام ١٩٨٦ انجب منها توأم زينب وفاطمة ، ولكن لم تستمر زواجهما فانفصلا عن بعد ذلك، زوجها الثاني كان الفنان محمود الجندي ولكن الزواج لم يستمر سوي عامين حيث انفصلا عام ٢٠٠٥.