اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى رحيل الفنان نور الشريف.. تعرف على أهم محطاته الفنية

ذكرى رحيل الفنان
ذكرى رحيل الفنان النور شريف

يعتبر اليوم الموافق 11 أغسطس هو ذكري رحيل الفنان العبقري نور الشريف الذي توفي عام 2015، وترك نور الشريف لنا أيقونة من اجمل أعماله الفنية التي تركت بصمة بارزة في تاريخ الفن الوطن العربي وستظل أعماله خالدة.

من هو نور الشريف ؟

ولد محمد جابر محمد عبد الله الإسم الحقيقي لنور الشريف قبل أن يغيره اسمه في محافظة القاهرة بحي السيدة زينب، وعندما اكمل عام توفي والده ، حيث قام أعمامه بتربيته وهم اسماعيل وأمين، وظهرت حبه بالتمثيل عندما كان صغير ، حيث اشترك في فريق التمثيل بالمدرسة ، وفي نفس الوقت كان يلعب كرة القدم اشبال نادي زمالك ولكن ترك كرة القدم من أجل حبه للتمثيل.

وفي هذا السياق وشجعه أعمامه على الشئ الذي يحبه حيث اختار أن يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية وأظهر تفوقه في معهد وحصل على تقدير امتياز وكان الاول على دفعة ، وبعد ذلك بدأ اول مشوار له كان في المسرح عندما قام الفنان سعد اردش بترشيحه بدورا ليس بكبير في مسرحية “ الشوارع الخلفيه” ، وتألق في هذه المسرحية على رغم صغر دوره ، وبعد ذلك أعجب المخرج كمال عيد بنور شريف.

وفي هذا الصدد قام بترشيحه في مسرحية أخري اسمها “ جوليو ورومييت” ، وتقابله لأول مرة نور شريف وعادل امام أثناء بروفات ، وقدم أداء مذهل في مسرحية مما جذب الأنظار، فقام مخرج حسن الإمام بترشيحه في فيلم “ قصر الشوق ” ، وحقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً وحصل نور على جائزة شهادة تقدير كأول جائزة له في مجال الفن وبدء نجمه يسطع في سماء الفن.

أهم أعماله الفنية

ومن أبرز أفلامها الذي حققت نجاحاً كبيراً مثل :- قصر الشوق، أبناء الصمت، بئر الخيانة، الوحل، ضربة معلم، قاهر الزمن، الحب وحده لا يكفي، الفني الشرير، العار، حبيبي دائماً، ضربة شمس، الشيطان يعظ، أهل القمة ، مسجون ترانزيت، دائرة الانتقام، غريب في بيتي، البعض لا يذهب للماذون مرتين، دم الغزال، عيون الصقر والكثير .

ومن أبرز مسلسلاته مثل:- مارد الجبل، ثمن الخوف، عمر بن عبد العزيز، لن أعيش في جلباب ابي، عائلة الحاج متولي، العطار والسبع بنات، حضرة المتهم أبي، الدالي 1,2,3 ، الرحايا، خلف الله.

من هي زوجته ؟

تزوج الفنان نور الشريف من الفنانة بوسي بعد علاقة حب قوي جداً ومن أشهر الافلام الذي اجتمع فيه وبين علاقة الحب القوية بينهم فيلم حبيبي دائما، وفي عام 2006 انفصلا عن بعض في لحظة ذهول في داخل وخارج الوسط الفني بعدما كان بينهم علاقة حب قوية لم يتوقعه أي شخص بأن ينفصلا، وعاده من جديد إلي بعضهم عام 2015 ، ولديهم بنتان هم سارة ومي .

وفاته

وتوفي الفنان نور الشريف يوم 11 أغسطس عام 2015 بعد صراع طويل مع مرض سرطان رئة عن عمر ناهز ال 69 عاما وترك لنا أعمالا فنية ستظل خالدة وسنتذكره من خلالها.