اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أسرار تكشف لأول مرة ذكرى رحيل الفتى الشقي الفنان أحمد رمزي

الوكالة نيوز

أحمد رمزي.. يحل اليوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر ذكرى رحيل الفتى الشقي الفنان القدير أحمد رمزي، والذي ترك لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك النجاح إلى يومنا هذا.

ذكرى رحيل أحمد رمزي

 

استطاع الفنان الراحل أحمدرمزي من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر اعماله السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أنه كان يطلق عليه اسم الفتى الشقى بسبب نجاحاته الكبيرة وطلته المنفردة بين جميع من حوله من النجوم والفنانين من نفس جيله.

رحل الفنان القدير احمد رمزي عن عالمنا تاركًا لجميع محبيه من الجمهور والأهل والأصدقاء عدد لا يحصى من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تنوعت بين الأدوار الكوميدية والمعقدة وغيرها.

لم يمحى اسم الفتى الشقى الفنان القدير احمد رمزي من ذاكرة محبيه بعد وفاته، على العكس بل أنه بأعماله الناجحة استطاع ضم جمهور جديد له كلما مرت السنين، وكان ذلك بسبب أعماله وافلامه البارزة في تاريخ السينما وعالم الفن.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المحطات في حياة الفنان القدير الراحل احمد رمزي، الفتى الشقى، في ذكرى رحيله والتي تحل اليوم الثلاثاء الموافق 28 سبتمبر لعام 2021 الجاري، إليكم اهم المعلومات عنه:


أبرز المحطات في حياة الفنان القدير الراحل أحمد رمزي

استطاع الفنان احمد رمزي من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر اسمه وأعماله في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أنه كان يطلق عليه اسم الفتى الشقى بسبب نجاحاته الكبيرة وطلته المنفردة بين جميع من حوله من النجوم والفنانين.


أعمال الفنان الراحل أحمد رمزي

ضمت أعمال الفنان الراحل احمد رمزي عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي تركت اثر جميل في نفوس جمهوره ومحبيه حتى هذا الوقت، وكان منهم: أيامنا الحلوة"، "أين عمري"، "ثرثرة فوق النيل"، "البحث عن فضيحة"، "للمتزوجين فقط"، "الورده الحمراء".

ومن اهم أعماله الفنية: "أيامنا الحلوة"، " اضواء المدينه"، "البحث عن فضيحة"، "للمتزوجين فقط"، "غراميات امراءه"،  "دموع فى الليل"، "وجه قمر".

علاقة الفنان الراحل احمد رمزي بنجوم جيله من الفنانين والفنانات

كشف الفنان الراحل أحمد رمزى، خلال برنامج نجمك المفضل عددًا من الاسرار الخاصة عن مسيرته الفنية وعلاقته بنجوم جيله من الفنانين والفنانات.

وقال أحمد رمزى إن أول أجر حصل عليه اثناء مشاركته فى أحد الأفلام كان 40 جنيهًا، ومع مرور الوقت وصل إلى 1000 جنيه، وذلك خلال تصويره فيلم "مذكرات خادمة" مع لبنى عبد العزيز.

علاقة الفنان الراحل أحمد رمزي بالجمهور

كما كشف أحمد رمزى عن علاقته بجمهوره، موضحًا أنه يخشى مواجهتهم، وذلك بسبب شعوره الدائم بالخجل تجاه الغرباء أو الحوارات التليفزيونية التى يتواجد فيها جمهور.

أضاف الفتى الشقي خلال اللقاء أنه التحق بكلية الطب بناءً على رغبة والده الطبيب وشقيقه الطبيب أيضًا، ومن ثم انتقل إلى الدراسة في كلية التجارة بعد 3 سنوات من التحاقه بكلية الطب، لأنه لا يرغب فى أن يكون طبيبًا مثلهم.

ما لا تعرفه عن الفتى الشقى الفنان القدير الراحل أحمد رمزي

هو أحمد رمزي من مواليد الإسكندرية 23 مارس عام 1930.

كان والده هو الطبيب المصري الدكتور محمود بيومي، ووالدته الأسكتلندية هيلين مكاي.

تخرج أحمد رمزي فى فيكتوريا كوليدج، في عروس البحر المتوسط الاسكندريه، وهو المكان الذي زامل فيه عمر الشريف وغيره من النجوم الكبار، وكان من بينهم المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين.

‏ التحق الفنان احمد رمزي بكلية الطب بناءً على رغبة والده الطبيب وشقيقه الطبيب أيضًا، ومن ثم انتقل إلى الدراسة في كلية التجارة بعد 3 سنوات من التحاقه بكلية الطب، لأنه لا يرغب فى أن يكون طبيبًا مثلهم.

يعرف الفتى الشقي أنه شديد الخجل تجاه الغرباء أو الحوارات التليفزيونية التى يتواجد فيها الجمهور.