اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكري وفاتها.. كل ماتريد معرفته عن الفنانه الراحلة ميرنا المهندس

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

رحلت عن عالمنا منذ 6 سنوات بعد معاناة مع المرض، بدأت حياتها الفنية في سن مبكر ورحلت عن عالمنا في سن مبكر استطاعت أن تحفر اسمها في تاريخ السينما المصرية كما أنها تتميز برقتها وجمالها ووجهها الملائكي وتركت علامة واضحة مع الجمهور.

ويتزامن اليوم ذكرى رحيل الفنانة ميرنا المهندس التي رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم الموافق 5 أغسطس من عام 2015، قبل 6 أعوام من الآن حيث صدم محبيها بخبر وفاتها في سن صغيرة بعد معاناة من المرض الذى أنهى مشوار فنى تنوع ما بين الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية.

بداية ميرنا المهندس

ميرنا المهندس 

بدأت ميرنا المهندس حياتها الفنية في التاسعة من عمرها من خلال الإعلانات التليفزيونية، التي كانت تميزت فيها بجمالها الهادئ وشقاوتها، وقد قال لها مخرج أحد إعلاناتها إنه يتوقع أن تكون ممثلة قوية مثلما روت فيما بعد بأحد البرامج.

تألق ميرنا المهندس في الدراما

وفى مطلع عام 2003 برزت ميرنا المهندس بصورة كبيرة في عالم الدراما التليفزيونية بالتحديد حيث شاركت النجمة ليلى علوى، فى مسلسل " تعالى نحلم ببكرة "،  وشاركت بعدها فى مسلسل " نجمة الجماهير"،  للنجمة إلهام شاهين، و" قمر سبتمبر"، مع النجمة ميرفت أمين.

وفى السينما كان لـ ميرنا المهندس تواجد بصورة مستمرة في عدد من الأفلام مثل " أيظن " مع مى عز الدين، و" العيال هربت "، مع حمادة هلال، و" عبدة مواسم "، والذى شهد أولى بطولات الفنان محمد لطفى.

معاناة ميرنا المهندس مع المرض

في إحدى لقاءات الفنانة ميرنا المهندس تحدثت عن رحلة مرضها قائلة " كنت مستنية أي لحظة إن يحصلي حاجة، كنت باخد 12 حباية كورتيزون ومضاد حيوي 6 حبات في اليوم، وزني وصل لـ35 كيلو، كرهت الأكل وكرهت الناس ومش فارق معايا اي حاجة، كنت عايزة أخف عشان في ناس بتحبني.

واضافت “ ومش عايزاهم يحزنوا عليا، مرض غامض وخبيث وبكرهه بس كان لازم اتعايش معاه، مرضي أساسه بيجي للناس الحساسة زيادة عن اللزوم استأصلت نصف القولون في أمريكا والنصف الآخر في لندن يعتبر مرضي وسامًا، وهضحك وهرقص وبمثل ”.

واستكملت حديثها أفضّل إني أموت وأنا قدام الكاميرا أو على المسرح و كنت لوحدي في لندن وأنا بتلقى العلاج الأدوية اللي كنت باخدها بتسكن بس ومش بتعالج الحاجة اللي بتضايقني، عشت شهرين بكيس “ مسران ” خارج بطني صاحبت بنت من الفانز بتوعي عندها نفس مرضي وتعايشنا مع بعض مكنتش متصورة إني أكون ممثلة، كان نفسي أكون مدرسة.

قصة حب ميرنا المهندس وامير شاهين 

جمعت قصة حب طويلة بين ميرنا المهندس والفنان أمير شاهين الذي اعترف في أحد البرامج التلفزيونية، إن ميرنا هي حب حياته وبعد رحيله لم يستطع أن يحب أحد، وأن وفاتها كانت أكبر صدمة في حياته.

وأكد “ امير شاهين ” أنه كان يخطط هو وميرنا للخطوبة قبل وفاتها ولكن القدر وقف أمام رغبتهما.

تُوفيت ميرنا المهندس في مثل هذا اليوم عام 2015 عن عمر يناهز 39 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان القولون.