اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى ميلادها ال 73.. مالا تعرفه عن الفنانة الراحلة مديحة كامل

الفنانه مديحة كامل
الفنانه مديحة كامل

 

حققت نجاحا كبيرا في السينما والتلفزيون، وظلت لفترة طويلة حتى اعتزالها الفن واحدة من « نجمات الصف الأول » اللاتي يقبل الجمهور على مشاهد أفلامهن فور نزولها إلى دور العرض، ورغم ما حققته الراحلة من نجاح كبير على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، لكنها لم تشارك في الكثير من الأعمال المسرحية رغم « النجاح اللحظي» الذي يعيشه الفنان فور انتهاء عرض المسرحية، هي الفنانة الراحلة مديحة كامل، التي يحل اليوم الذكرى الـ73 لميلادها، ويقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز ” خلال السطور التالية، كل ماتريد معرفته حول الفنانة الراحلة مديحة كامل.

 


يحل اليوم الثلاثاء ذكرى ميلاد الفنانة الراحله مديحة كامل التي ولدت فى مثل هذا اليوم 3 أغسطس، قبل أن تحظى بمسيرة فنية هائلة لعبت فيها مختلف الأدوار الفنية، وتركت بصمة في السينما المصرية على وجه الخصوص بقائمة من أهم الأعمال.

 

 

كل ماتريد معرفته حول الفنانة الراحلة مديحة كامل

 

مديحة كامل

 


الفنانة مديحة كامل بعدما ولدت في مدينة الإسكندرية عام 1948 انتقلت عام 1962 إلى القاهرة، ثم التحقت بكلية الآداب في جامعة عين شمس خلال فترة الستينات التي شهدت ايضاً بداية مشوارها الفني بعام 1964 بأدوار صغيرة في السينما والمسرح، كما لم تقتصر بدايتها مع طريق الشهرة على السينما والمسرح وإنما بدأت أيضاً في عروض الأزياء.

 

تدرجت الفنانة الراحلة مديحة كامل في الأدوار الثانوية حتى حصلت علي دور البطولة أمام الفنان فريد شوقي في فيلم “ 30 يوم في السجن ” في أواخر ستينات القرن العشرين ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر.

 

مديحة كامل

 

لم يمهد لها نجاح بطولتها أمام فريد شوقى طريق النجومية مثلما كانت تطمح، فاختفت بعدها لمدة عامين ثم عادت للعب أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتى جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مرة أخرى مع المخرج كمال الشيخ في فيلمه " الصعود إلى الهاوية " مع الفنان محمود ياسين لتنطلق بعد هذا الفيلم في عالم النجومية.

 

 

اعتزال الفنانة مديحة كامل عن الفن

 


اعتزلت الفنانة مديحة كامل العمل في المجال الفني في أبريل 1992، وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس، لتفضل البقاء بعيدة عن الأنظار وتقضى ما تبقى من عمرها بعيداً عن الأضواء والشهرة التي حظت بها طوال حياتها.

 

 

ابرز اعمال الفنانة مديحة كامل 

 


الفنانة مديحة كامل إحدى أهم نجمات السينما المصرية، ومن أشهر أعمالها " الاختيار، أغنية على الممر، الأرملة العذراء، حب وكبرياء، زمان يا حب، لا تدمرني معك، انحراف، الصعود إلى الهاوية " وغيرها، واعتزلت الفن تمامًا قبل إكمالها تصوير فيلم " بوابة أبليس " عام 1993، واحتجبت بعدها عن أي ظهور إعلامي.

 

مديحة كامل

 

الفنانة الراحلة مديحة كامل ترفض فكرة الزواج 

 


نظرت الفنانة الراحلة مديحة كامل إلى الزواج بـ«تشاؤم»، حيث قالت إنّه مثل «الإنفلونزا» التي لم يخترع الطب علاجا يمنع الإصابة بها: «الجواز زي الإنفلونزا، هي بتيجي فجأة للواحد، والواحد فجأة بيلاقي نفسه متجوز».
ورأت الراحل كذلك، أنّ زواج الفنانة نوع من «الانتحار»، فالفنانة المتزوجة في نظرها هي «مطلقة مع إيقاف التنفيذ»: «لا أريد أن أخدش كثيرا من زميلاتي في الفن، لكن رأيي في الزواج متشائم، ولا أريد أن أخوض في تفاصيل أكثر من هذه».

 

 

وفاة الفنانة مديحة كامل

 


ورحلت مديحة كامل جراء مضاعفات مرضها بالقلب والذي أبقاها في مستشفى مصطفى محمود قرابة عشرة أشهر، حتى رحلت عن عالمنا يوم 13 يناير 1997.

 

مديحة كامل