اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

فى ذكرى اليوم العالمى للفلاح.. أبرز أفلام تناولت قصة كفاحه

أبرز الأفلام التى
أبرز الأفلام التى تتناول قصة كفاح الفلاح المصري

هناك الكثير من الأفلام المصرية،التى تناولت قصة كفاح الفلاح المصرى،حيث منذ ولادة الفلاح المصري المصرى يتعرض للكثير من المشاكل فى القرى الريفية،ولكن بدون الفلاح المصرى لم يستطع الكثير من الناس الحياة بدون الفلاح،لذلك  يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكاله نيوز»في السطور التالية أبرز الأفلام، التي تناولت قضايا الفلاح المصرى،وكيف يعيش في حياة القرى الريفية.

أبرز الأفلام.. التى تتحدث عن حياة الفلاح المصرى

فيلم شيء من الخوف:

فيلم شئ من الخوف من إنتاج  عام 1969،والذى يكون  من إخراج حسين كمال،وتدور قصة الفيلم عن قصة قصيرة مأخوذ للكاتب الكبير ثروت أباظة، ولكن الفضل الأكبر في الإسقاطات السياسية، هي نتيجة التعديلات التي أدخلها عبد الرحمن الأبنودي على السيناريو،كما أن الفيلم تم تصويره بالأبيض والأسود بالرغم من إمكانية تصويره بالألوان لانتشار الأفلام الملونة في هذا الوقت، ويرجع ذلك لإستغلال المخرج حسين كمال لظلال الأبيض والأسود ببراعة لم تكن ممكنة .

فيلم البوسطجى:

فيلم البوسطجى يكون،من بطولة الفنان شكري سرحان وزيزي مصطفى وصلاح منصور، ومن إخراج حسين كمال،كما أن  تم تصنيف الفيلم في المركز الثاني عشر ضمن أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية في استفتاء النقاد،واحتل المركز الخامس والثلاثين في قائمة أهم مئة فيلم عربي حسب استفتاء لنقاد سينمائيين.

فيلم الزوجة الثانية:

فيلم الزوجه الثانيه من اخراج صلاح ابوسيف وتدور احداثه في قريه من القرى المصرية، التي تتعرض أهلها الى الظلم والاستبداد، من قبل العمده المستبد،الذي يحاول انجاب ولد لكي يرث العمودية منه فيقرر الزواج من الفنانة سعاد حسني، دون حساب لزوجها في هذا الوقت،كما يكون الفيلم من بطولة الفنانه سعاد حسني والفنان شكري سرحان سناء جميل صلاح منصور.

فيلم الوحش:

تدور قصة الفيلم حول  السفاح،الذى يعيش في احدى القرى الصعيدية،والذى يتم  تلقيبه بالوحش،بسبب الجبروت الذي يمارسه على اهل القريه ،ويكون الفيلم من بطوله الفنان محمود المليجي،ساميه جمال، سميه أيوب، انور وجدي، محمد توفيق ،وتم عرض لفيلم عام 1954 ويكون من اخراج صلاح ابو سيف.

فيلم صراع فى الوادى:

تدور احداث الفيلم،حول احمد والذي يكون مهندس زراعي بإحدى القرى الريفيه، والذي يعمل والده في حرفة الزراعة، ويقع في غرام أبنه الباشا، منذ طفولته، ولكن تبدأ الازمة، تتصاعد الأحداث عندما يصنع سكرتير الباشا في الزواج منها و يقوم باستغلال خلاف نشب بينهم وبين شيخ العزبه،الفيلم  بطوله فاتن حمامه، وعمر الشريف،زكي رستم، فريد شوقي.

فيلم الأرض:

فيلم الارض من اخراج يوسف شاهين، والذي تم إطلاقه عام 1933، ويظهر فى الفيلم ثوره الفلاحين على الاوامر الظالمه، والفيلم من بطوله الفنان محمود المليجي، عزت العلايلي يحيى شاهين،توفيق الدقن،صلاح السعدني.

فيلم أبن النيل:

فيلم أبن النيل يناقش قضيه تمرد فلاح على الحياه والتقاليد والعادات، التي تربى عليها منذ الصغر،والذي يقرر الذهاب  للعيش في المدينه،ليترك الحياه الريفيه،وتم عرض هذا الفيلم عام 1951، وكان الفيلم  من إخراج  المخرج يوسف شاهين.