اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

نتيحة الثانوية العامة
نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

بدأ الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 ، في البحث عن موعد ظهور نتيجة امتحانات دور الدور الثاني على مستوى الشعبين العلمية والأدبية ، وذلك بالتزامن مع انتهاء الفترة المحددة لها من قبل وزارة التربية والتعليم ، حيث أنه وبناء على نتيجة تلك الإمتحانات يتحدد مصير الطلاب.

وذلك من الكلية التي يمكنهم الإلتحاق بها وذلك خلال الفترة المقبلة من حياتهم ضمن التعليم الجامعي ، وذلك في حالة تمكن الطلاب من اجتياز تلك الإمتحانات وذلك ضمن المادة أو المادتين والتي يؤدي الطلاب الإمتحانات للمرة الثانية.

حتى يتمكنوا من الحصول على مجموع كلي وذلك بعد اجتياز والنجاح في كافة امتحانات تلك المرحلة الدراسية ، وتظهر نتائج الدور الثاني وذلك في كل عام لطلاب الثانوية العامة بعدما تنتهي أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالإضافة إلى رصد الدرجات.

ومن ثم بعد ذلك تأتي مرحلة اعتماد النتائج وذلك من قبل دكتور طارق شوفي وزير العربية والتعليم ، ومن ثم ومن خلال رابط موقع مخصص من قبل الوزارة يتم الإستعلام وذلك من قبل الطلاب عن النتائج الخاصة بهم والتي كانوا قد حصلوا عليها بعد تأدية تلك الإمتحانات.

نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

ظهرت نتيجة طلاب الثانوية العامة 2021 الدور الأول وذلك منتصف شهر أغسطس الماضي ، ولكن كان هناك عدد من الطلاب لم يتمكنوا من اجتياز تلك الإمتحانات،  وذلك ضمن إعادة تأديتها مرة أخرى ، وكان ذلك خلال الفترة الماضية ، وبعدما انتهى الطلاب كافة.


وذلك من الشعبتين العلمية والأدبية بالإضافة إلى أولياء أمورهم فإنهم يترقبون ظهور النتائج وذلك حتى يحصلوا على مجموع يتمكنوا من خلاله المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق ، وتظهر نتائج تلك الطلاب بعد انتهاء عملية تصحيح إجابات الطلاب.

وأيضا رصد الدرجات والتي تتم بشكل الكتروني ، وذلك حتى يتم اعتماد النتائج ويتمكن جميع الطلاب من الإطلاع عليها ضمن معرفة الدرجات والمجموع الذي كانوا قد حصلوا عليه، وكانت المرحلة الثالثة من التنسيق انطلقت مساء أمس الثلاثاء وذلك بعد ظهور نتيحة مرحلة تقليل الإغتراب.

وذلك لطلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ولذلك فإن جميع الطلاب ممن شاركوا في امتحانات الثانوية العامة ، وذلك للمرة الثانية يترقبون ظهور النتائج الخاصة بهم ضمن نتائج الثانوية العامة دور ثاني، وذلك حتى يشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق .

للإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد المتاحة خلال تلك المرحلة والتي كان تم الإعلان عنها وذلك من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار

نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

رابط نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021


ويستعلم الكثير من الطلاب عن كيفية الحصول على نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، فور ظهورها وذلك ببيانات الطالب سواء كان من الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك لجميع الطلاب على مستوى المحافظات المصرية ، ممن كانوا أدوا الإمتحانات الخاصة بتلك المرحلة ضمن الفرصة الثانية.

حتى يتمكن الطالب من اجتياز مادة أو مادتين لم يتمكن من تخطيهم خلال الدور الأول ، ويتم الإطلاع على النتائج وذلك فور ظهورها بعدما يتم اعتمادها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وذلك ضمن تسجيل الدخول للموقع وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.


ومن ثم يختار الطالب الحصول على النتائج الخاصة بالدور الثاني ، ويتم ذلك الأمر من خلال كتابة العديد من البيانات الخاصة به ، ومنها رقم الجلوس واختيار القسم ، وبعدما يتم حفظ البيانات من قبل الطالب ، تظهر له النتيحة.

والتي كان قد حصل عليها بشكل كامل ضمن المجموع والدرجات وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيحة طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021.

نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021