اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بعد انتهاء الامتحانات.. تعرف على موعد ورابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2021

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

يترقب الكثير من الطلاب نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، بعدما أدوا امتحانات الدور الثاني ليتمكنوا من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة قبل انطلاقها، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" موعد ورابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، وموعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021-2022.

موعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2021.. وكيفية التصحيح الإلكتروني 

بدأت امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2021، يوم السبت الموافق 4 سبتمبر 2021 وانتهت اليوم الاثنين الموافق 13 سبتمبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة لحوالى 160 ألف طالب وطالبة للشعبة الأدبية والعلمية، ويتم احتساب نصف الدرجة للراسبين والدرجة الكاملة للطلاب المؤجلين.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات لامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني تتم أول بأول دون تأخير، حيث يتم تجميع أوراق الإجابة "البابل شيت" من المديريات التعليمية ويتم إرسالها على الفور إلى مقر الكنترول المركزي في أكتوبر، لتبدأ مرحلة الفرز والمراجعة، وبعدها يتم وضعها على جهاز الماسح الضوئي لتصحيحها بدقة للحفاظ على سرية بيانات الورقة الامتحانية الخاصة بكل الطلاب.

موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021

بدأ البحث عن موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2021، والتي بدأت في يوم 4 سبتمبر الجاري وانتهت اليوم 13 سبتمبر، ومن المتوقع أن يتم ظهور النتيجة من يوم 15 وحتى 30 سبتمبر الجاري.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

ازداد البحث عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، نظرا لإنتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الدور الثاني، و بدأ بالفعل البحث عن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال موقع مديرية التربية والتعليم أو عن طريق الرابط التالي ثم كتابة رقم الجلوس.

https://g12.emis.gov.eg/

موعد تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية 2021

يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد الرسمية 2021، فور إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، والتي انتهت بالأمس ومن المنتظر إعلان النتيجة يوم الأربعاء المقبل، وبعدها سيبدأ تنسيق المرحلة الثالثة بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.