اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

نتيحة الثانوية العامة
نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

يترقب الآلاف من الطلاب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 دور ثاني وذلك حتى يحصل هؤلاء الطلاب سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية على الدرجات الخاصة بهم وغير ذلك من المجموع والذي يمكنهم من خلاله المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق وذلك الحصول على أحد المقاعد.

ضمن إحدى الكليات أو المعاهد على مستوى الجمهورية ، كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى والثانية وكانت الإمتحانات الخاصة بهؤلاء الطلاب انطلقت يوم السبت 4 سبتمر 2021 وذلك بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

و ظلت مستمرة وذلك حتى بداية الأسبوع الحالي ، وتظهر النتائج الخاصة بالطلاب في كل عام بعد أنها عملية تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالإضافة إلى رصد الدرجات ، والتي في الأصل تتم بشكل الكتروني ، حيث أن الأمتحانات كانت بنظام البابل شيت.

وفيما يخص حصول هؤلاء الطلاب على النتيحة الخاصة بهم فإن ذلك الأمر سيكون بشكل الكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب ، وذلك مباشرة بعد اعتماد نتائج الطلاب من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021


رابط الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

شارك في امتحانات الثانوية العامة 2021 دور ثاني ، الكثير من الطلاب ممن لم يتمكنوا من اجتياز امتحانات الدور الأول بشكل كامل ، حيث أنه كان لديهم مادة أو مادتين يمكنهم إجراء الإمتحانات الخاصة بها وذلك للمرة الثانية ، وذلك حتى يحصلوا على مجموع خاص بهم.

وبعد انتهاء الفترة المخصص تلك الإمتحانات فإنه يترقب الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم ظهور النتائج وذلك من معرفة حالة الطالب وأيضا الدرجات في كافة المواد بالإضافة إلى المجموع والذي سيتمكن الطالب من المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق بناء عليه.

وذلك حتى يلتحق بإحدى الكليات أو المعاهد والتي يتطلب الأمر حتى يتم قبول الطالب فيها الحصول على الحد الأدنى للقبول والذي تم تحديده وذلك من قبل وزير التعليم العالي وذلك للطلاب من الشعبة العلمية وأيضا الأدبية .

ويستعلم الطلاب عن النتائج الخاصة بهم وذلك فور ظهورها وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي من هنا برقم جلوس الطالب ، ومن المنتظر ظهور تلك النتائج بعد انتهاء تصحيح أوراق جميع الطلاب ورصد الدرجات الخاصة بهم بالإضافة إلى اعتماد النتائج .
،والتي سيتم تحميلها على موقع الوزارة بعد ذلك حتى يتم الحصول عليها من قبل الطلاب.

نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

خطوات الإستعلام عن نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

ويمكن الحصول والإستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة 2021 ، دور ثاني وذلك بعدما يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك حتى يشارك الطلاب في المرحلة الثالثة من التنسيق والتي كانت قد بدأت بعد ظهور مرحلة تقليل الإغتراب.

وستكون مستمرة وذلك حتى منتصف الأسبوع المقبل حتى يشارك فيها طلاب الدور الثاني بالإضافة إلى الطلاب ممن المجموع الخاصة بهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة سواء من طلاب الشعبة العلمية علمي علوم أو رياضة ، ومعرفة النتائج.

وذلك سواء من قبل أولياء الأمور أو الطالب من خلال اتباع عدة خطوات وذلك بداية من الضغط على رابط موقع وزارة التربية والتعليم من هنا ، ومن ثم يختار الطالب من الصفحة الرئيسية أيقونة استعلام النتائج حيث أنه وبعد الضغط عليها من قبل الطالب.

تظهر له صفحة يتطلب الأمر حتى يحصل الطالب على النتيجة الخاصة به ، كتابة رقم الجلوس واختيار القسم والمحافظة ، وفور حفظ البيانات يظهر للطالب المجموع والدرجات التي حصل عليها بالإضافة إلى الحالة الخاصة به ، وذلك ضمن كيفية الإستعلام عن نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021.

نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021