اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني

الوكالة نيوز

يترقب الآلاف من  طلاب وطالبات الثانوية العامة حول معرفة موعد  نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، وذلك عقب الانتهاء من امتحانات الدور الثاني الذي بدأت من يوم السبت4 سبتمبر وانتهت 13 سبتمبر الماضي.

ومن خلال بوابة الوكالة نيوز نوفر لمتابعتها من طلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية والعلمية موعد رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني.

قد أوضحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن نتائج الثانوية العامة للدور الثاني سيتم الإعلان عنها 20 سبتمبر الحالى من خلال الموقع المتاح من وزارة التربية والتعليم

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، كالتالي:
https://moe.gov.eg/

وعقب الدخول الى الرابط السابق ستظهر أمامك العديد من الاختيارات.

- قم باختيار نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني.

- ثم يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تم انتهاء كنترولات التصحيح الإلكتروني من تصحيح مواد الدور الثاني للثانوية العامة الذي انتهى الطلاب من أدائها الاثنين الماضي.

واوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه جاري مراجعة كافة المواد ورصد درجاتها، وتجهيزيها لأعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

واضافت الوزارة، أنه من المقرر اعتمادها خلال الساعات القليلة القادمة فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم، ليلتحق الطلاب الناجحون بالتقديم بالمرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات والمعاهد بالعام الدراسي 2021/2022.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني قد بدأت من يوم السبت 4 سبتمبر فى مادة اللغة العربية، والأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية، والاثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية، والثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ، والأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى، والخميس 9 سبتمبر الديناميكا، والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا، والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، وانتهت يوم الاثنين 13 سبتمبر بامتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.