اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. استعلم عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني https://moe.gov.eg/

الوكالة نيوز

يترقب عدد كبير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي نتيجة امتحانات الدور الثاني، وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني من يوم السبت 4 سبتمبر واستمرت حتى يوم والاثنين 13 سبتمبر الحالى.

ومن خلال بوابة "الوكالة نيوز" نقدم لمتابعتها من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني التي من المفترض أن تظهر قبل يوم 20 سبتمبر الحالى.

رابط النتيجة

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، كالتالي:
https://moe.gov.eg/

وعقب الدخول الى الرابط السابق ستظهر أمامك العديد من الاختيارات.

- قم باختيار نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني.

- ثم يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب

ومن الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم، أكدت  أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة تتم أول بأول دون تأخير حيث يتم تجميع أوراق البابل شيت من المديريات التعليمية وإرسالها إلى مقر الكنترول المركزى لدخولها مرحلة الفرز والمراجعة ثم توضع على جهاز الماسح الضوئي لتصحيحها بشكل دقيق مع الحفاظ على سرية بيانات الورقة الامتحانية، لافتة إلى أن كل نموذج أسئلة له نموذج إجابة يصحح وفقا له بشكل لا يقبل اى تداخل بين النماذج وبعضها.
 

واوضحت الوزارة، أنه يتم تطبيق قواعد وضوابط تصحيح امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث يتم منح كراسة الإجابة للطالب الذى دخل دور ثان فى مادتين فأقل لرسوبه فيها درجة النجاح فقط وهى 50%.

واضافت أن  الطالب المؤجل من الدور الأول وادى امتحان الدور الثانى يحصل على الدرجة الفعلية للمادة التى أدى فيها الامتحان، لافتة إلى أن النتائج ستكون مبشرة وتستوعب كل من أدى الامتحان بشكل يحقق الرضا حيث سينجح كل من اختبر وأدى الامتحان بشكل جيد.

وذكرت الوزارة،  أنها حريصة على مصلحة الطلاب ومن ثم ستحقق أعلى درجات العدالة فى التصحيح على غرار ما حدث بالدور الأول، مشيرا إلى أن طلاب الدور الثاني لهم أماكن بالجامعات وسيتم فتح باب تنسيق القبول بالمرحلة الثالثة لاستيعاب كل من نجح بامتحانات الدور الثاني أو لم ينسق بالمرحلة الثانية بسبب انخفاض مجموعه لأقل من الحد الأدنى للمرحلة الثانية، موضحة أنه لا يجب على الطلاب القلق بشأن الأماكن الشاغرة فى تنسيق الجامعات.