اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

نتيحة الدور الثاني
نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

يترقب طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021، بالإضافة إلى أولياء أمورهم ظهور نتيجة الإختبارات والتي تم تأديتها من قبل الطلاب خلال الفترة الماضية وذلك منذ 4 سبتمر ولمدة 15 يوم بشكل متواصل وذلك لطلاب الشعبة العلمية علمي وأيضا الشعبة الأدبية.

حيث أنها وبناء على نتيجة تلك الإختبارات يتحدد مصير الطالب وذلك كونه في حالة اجتاز المادة أو المادتين التي يؤدي الإختبارات فيها للمرة الثانية فإنه سوف يشارك في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة ، وذلك حتى يلتحق بإحدى الكليات أو المعاهد.

وذلك كغيره من الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق ، وتتم عملية الإستعلام عن النتائج وذلك بعدما يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي وذلك من خلال موقع مخصص لذلك الأمر برقم جلوس الطالب وذلك ضمن الحصول على النتائج بشكل الكتروني.

ومن ثم بعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة من التنسيق وفق الموعد الذي سيتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك حتى يشارك طلاب الثانوية العامة ممن مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة في عملية التنسيق ، ممن بدورهم لم يتمكنوا من المشاركة في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق.

نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

رابط الإستعلام عن نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021


أدى الآلاف من الطلاب في مصر وذلك ضمن مرحلة الثانوية العامة 2021 ، من الشعبة العلمية وأيضا الأدبية وذلك على مستوى المحافظات المصرية وذلك خلال الفترة الماضية امتحانات الدور الثاني وذلك ممن لم يتمكنوا من اجتياز مادة واحدة فقط أو مادتين وذلك خلال اختبارات الترم الأول.

ومن ثم خلال الفترة الحالية يترقبون ظهور النتائج الخاصة بهم ، والتي سيتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من معرفتها وأيضا الإطلاع عليها وذلك بعد انتهاء عملية رصد وتصحيح أوراق إجابات الطلاب جميعا.

ومن ثم بعد ذلك تأتي مرحلة اعتماد تلك النتائج من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك حتى يتم الحصول عليها من قبل الطلاب بشكل الكتروني وذلك من معرفة الدرجات التي حصلوا عليها وأيضا إمكانية اجتياز تلك المواد من قبلهم بالإضافة إلى المجموع الكلي الذي كانوا حصلوا عليه.

وتتم عملية الإستعلام وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وذلك بعدما يتم اعتماد  تلك النتائج ببيانات الطالب من رقم الجلوس والأسم والمحافظة ويتم الإطلاع على النتائج وذلك من قبل الطلاب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021

ويمكن الإستعلام عن نتائج طلاب الثانوية العامة وذلك فور ظهورها وذلك من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم وذلك بعدما تظهر تلك النتائج بأن يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي وذلك للدور الثاني 2021 ، من قبل الطالب وولي الأمر.

وذلك من خلال اتباع عدة خطوات وذلك بداية من زيارة رابط موقع الوزارة ضمن الرابط المخصص لحصول الطلاب على النتائج ومن ثم بعد ذلك تأتي مرحلة كتابة بيانات الطلاب وذلك حتى يتم الحصول على النتائج في خانات مخصصة لذلك الأمر من قبل الطالب ومنها الرقم القومي وأيضا رقم الجلوس.

ومن ثم بعد ذلك يحفظ الطالب البيانات لتظهر له صفحة جديدة موضح فيها الأسم رباعي وباقي بيانات الطالب والحالة وغير ذلك من المجموع والدرجات الخاصة بالطالب ، وذلك ضمن الإستعلام عن نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021.

نتيحة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021