اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021

يستعلم الآلاف من الطلاب عن موعد ظهور نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، وذلك بعد تأدية الإمتحانات من قبلهم خلال الأيام الماضية ، بداية من 4 سبتمر وحتى 13 سبتمر ، ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية.

وذلك بما يتناسب مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، وتعد تلك النتائج التي بناءٍ عليها سيتحدد مصير الطلاب وذلك من أن يلتحق بإحدى الكليات والمعاهد وذلك بعد المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق والتي كان قد بدأت منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وستكون متاحة للطلاب تلك المرحلة وذلك حتى يشاركوا في التنسيق وذلك كغيرهم من طلاب الدور الأول ، ومعرفة النتائج من قبل الطلاب وأولياء الأمور سيتم بشكل الكتروني وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ضمن رابط مخصص لحصول هؤلاء الطلاب على نتائجهم.

وذلك ضمن أن يتم الإستعلام برقم جلوس الطالب ، كما أن المرحلة الثالثة من التنسيق سيشارك فيها الطلاب فقط ممن كان المجموع الخاص بهم ، يتوافق مع الحد الأدنى للقبول والذي تم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي وذلك من 205 درجة للطلاب من الشعبة العلمية.

بالإضافة إلى الأدبية كما أن عملية التنسيق ستتم بشكل الكتروني ، وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب من رقم الجلوس وأيضا الرقم السري وذلك بعد اعتماد وظهور نتيحة الدور الثاني.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


الآلاف من الطلاب وذلك على مستوى الشعبة العلمية علمي علوم وأيضا رياضة بالإضافة إلى طلاب الشعبة الأدبية وأولياء أمورهم يترقبون ظهور نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، وذلك حتى يتمكنوا من المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق .

وذلك بعد انتهاء كلاّ من المرحلة الأولى والثانية ، وكانت الإمتحانات الخاصة بهؤلاء الطلاب انتهت الأسبوع الماضي وذلك من 13 سبتمر 2021 ، ومنذ بداية الإمتحانات فإن أعمال تصحيح ورصد الدرجات الطلاب كافة على مستوى المحافظات المصرية.

كانت قد بدأت وذلك حتى يحصل الطلاب على نتائجهم وذلك قبل انتهاء المرحلة الثالثة من التنسيق ، وبالنسبة لحصول الطلاب على نتائجهم من حالة الطالب سواء من النجاح أو الرسوب بالإضافة إلى المجموع والدرجات.

فإنه سيكون من خلال موقع مخصص من وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع الحالي وذلك من الأيام المقبلة وذلك وفقا ل وزارة التربية والتعليم ، وذلك قبل انتهاء المرحلة الثالثة من التنسيق وذلك حتى يشارك هؤلاء الطلاب في حالة حصولهم على الحد الأدنى للقبول فيها.

والذي تم تحديده لطلاب الشعبة العلمية والأدبية وذلك من قبل وزير التعليم العالي ،خلال مؤتمر إعلان نتائج المرحلة الثانية ، وذلك كغيرهم من طلاب المرحلة الأولى والثانية ، ويأتي حصول الطلاب على النتائج.


وذلك بعدما يتم اعتمادها من قبل دكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم ومن ثم ستكون النتائج متاحة للطلاب كافة.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021


خطوات استعلام نتيجة طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021


ويستعلم طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021 ، وأولياء أمورهم عن النتائج الخاصة بهم وذلك بعدما يتم الإنتهاء من كلا من تصحيح إجابات أوراق الطلاب ورصد الدرجات ، وذلك للطلاب كافة ممن شاركوا في تلك الإمتحانات سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية.

وذلك كفرصة ثانية وذلك للنجاح في الثانوية العامة ، وذلك بعدما لم يتمكن الطلاب من اجتياز مادة أو مادتين خلال امتحانات الدور الأول ، ويكون الحصول على النتائج من قبل الطلاب وأيضا أولياء أمورهم بعدما يتم اعتماد النتائج وذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

أما الإطلاع على النتائج فإنه سيكون بشكل الكتروني وذلك من خلال رابط مخصص من قبل وزارة التربية والتعليم ضمن الموقع الخاص بها من هنا حيث أن الطلاب يقدم على اختبار أيقونة النتائج بالضغط عليها ، ومن ثم يكتب رقم الجلوس وأيضا الرقم السري ضمن خانات مخصصة لذلك الأمر.

وبعد ذلك يحفظ البيانات ، وتظهر له النتيحة كاملة مباشرة من الدرجات والمجموع ومن ثم في اليوم التالي يتوجه الطالب إلى المدرسة المقيد فيها ، وذلك حتى يحصل على النتيجة الخاصة به ، بالإضافة إلى شهادة النجاح وذلك ضمن لينك وخطوات الحصول و الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021.

 

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021