اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

نتيحة تقليل الإغتراب
نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021


تعد نتيجة تقليل الإغتراب من أبرز الأمور والتي يتم البحث عنها وذلك خلال الفترة الحالية ، وذلك من الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021 ، سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك ممن يريدون معرفة نتائج التحويل بين الكلية التي تم قبولهم فيها .

وذلك ضمن بطاقة الترشيح التي حصلوا عليها وذلك بعد المشاركة في المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2021 وغير ذلك من الكلية الأخرى سواء المناظرة أو غير المناظرة والتي تم اختيارها من قبلهم وذلك خلال تلك المرحلة .

حيث أن العديد من الطلاب ضمن الشعبين وذلك على مستوى المحافظات المصرية وذلك بعد مشاركتهم فى المرحلة الأولى أو الثانية من تنسيق الثانوية العامة وذلك وفق ما يتناسب مع الحد الأدنى للقبول في كل مرحلة ، كانت الكلية التي ظهرت لهم ضمن نتيحة التنسيق يريدون الإلتحاق بكلية أخرى غيرها .

، أو أن تلك الكلية تتعارض مع التزريع الجغرافي وذلك للمحافظة التي يقيمون فيها ولذلك فإنه كان متاح لهم تعديل الرغبات الخاصة بهم.خلال تلك المرحلة من التنسيق وذلك حتى يلتحقوا مع كلية أخرى تتناسب مع المجموع الخاص بهم ، وأيضا ضمن كلية أخرى يرديدنها أو تعد قريبة من محل السكن.

نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021


كانت مرحلة تقليل الإغتراب وذلك للطلاب الثاتوية العامة 2021 ، وذلك من طلاب الشعبة العلمية وأيضا الأدبية ممن شاركوا في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق متاحة لهم وذلك وفق الموعد الذي تم تحديده وذلك من قبل وزير التعليم العالي .


وذلك خلال مؤتمر إعلان نتائج طلاب المرحلة الثانية وذلك بداية من يوم الأربعاء 8 أغسطس ، وحتى يوم الأحد 12 أغسطس من خلال التنسيق الالكتروني برقم جلوس الطالب وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية وأيضا الرقم السري.

وذلك حتى يتم تحويل الطلاب المشاركين في تلك المرحلة من الكلية التي تم قبولهم فيها إلى كلية أخرى ، الحد الأدنى للقبول فيها يتوافق مع المجموع الخاص بهم سواء من الكليات المناظرة أو غير المناظرة وذلك وفق ما يتناسب مع قواعد تقليل الإغتراب.

وتم تحديد موعد إعلان نتائج تلك المرحلة وذلك من يوم الأربعاء المقبل 15 سبتمر ، وذلك بناء على وزارة التعليم العالي ، حيث سيحصل الطلاب على بطاقة ترشيح جديدة وذلك للكلية التي تم قبولهم فيها وذلك من قبل مكتب التنسيق تكون ضمن أوراق التقديم لتلك الكلية.

نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب 2021 ، وذلك لكلاّ من قبل الطلاب ممن شاركوا في المرحلة الأولى أو الثانية من التنسيق وذلك ضمن الموعد المحدد لظهور نتائج تلك المرحلة وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، بشكل الكتروني وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية.

بالبيانات الخاصة بالطالب ، وذلك من خلال العديد من الخطوات بداية من زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ، ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار الأيقونة التي تتضمن نتائج تلك المرحلة حيث أنه وبالضغط عليها تظهر النتائج الخاصة ب الطالب.

 

وذلك من بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيه ضمن مرحلة التحويل بين الكليات ، وذلك بعد كتابة رقم الجلوس بالإضافة إلى الرقم السري ، بهدف أن يحصل الطالب على النتيجة الخاصة به ومن ثم يقدم على طباعة بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الذي تم قبوله فيها.

حتى تكون ضمن أوراق التقديم ، و ذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021.

نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021