اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك الاستعلام عن نتيحة الثانوية العامة دور ثاني 2021

نتائج الثانوية العامة
نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021

 

يترقب الكثيرون ظهور نتائج الثانوية العامة دور ثاني وذلك بعدما انتهت الإمتحانات الخاصة ب هؤلاء الطلاب وذلك بداية الأسبوع الحالي ، سواء للطلاب من الشعبة العلمية أو الأدبية وذلك ضمن الطلاب ممن لديهم مادة أو مادتين لم يتمكنوا من اجتياز الإمتحانات الخاصة بها خلال الدور الأول.

ولذلك فإنه كان لهم فرصة ثانية لإعادة اختبارات تلك المواد ، ومن ثم بعد ذلك يكون متاح لهم بعد النجاح في كافة المواد والمناهج المقررة على تلك المرحلة الدراسية الإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد وذلك بعد المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق.

والتي تكون متاحة لهؤلاء الطلاب بعد ظهور النتائج الخاصة ، وتلي تلك المرحلة اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك بعدما يكون قد تم الإنتهاء بشكل كامل وذلك من تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بهؤلاء الطلاب بالإضافة إلى إتمام عملية رصد الدرجات.

ويتم الحصول وأيضا الإستعلام عن النتائج فور ظهورها وذلك من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية برقم جلوس الطالب حتي يحصل على المجموع الخاص به بالإضافة إلى الدرجات في المواد كافة.

نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021

موعد ظهور نتائج طلاب الثانوية العامة دور ثاني 2021


وتعد نتائج طلاب الثانوية العامة دور ثاني من أبرز النتائج والتي يتم البحث عنها من قبل الكثير من الطلاب ممن يريدون المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق وذلك سواء من طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية ، وذلك بالتزامن مع انتهاء فترة الإمتحانات المخصصة لهم من قبل وزارة التربية والتعليم.

 

ضمن امتحان الطالب مادة دراسية واحدة أو مادتين للمرة الثانية ، وذلك حتى يتمكن من المشاركة في التنسيق وذلك بعد النجاح في كافة مواد الثانوية العامة واجتياز تلك المرحلة ، وتظهر نتائج الطلاب في كل عام وذلك بعد انتهاء الإمتحانات الخاصة بهم.

والتي كانت مستمرة وحتى بداية الأسبوع الحالي ، ومن ثم فور انتهاء عملية تصحيح أوراق الطلاب وأيضا رصد الدرجات ، تأتي مرحلة اعتماد النتائج وذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك حتى يشارك الطلاب في المرحلة الثالثة من التنسيق.

وذلك كغيرهم من طلاب الثانوية العامة الآخرين ممن كانوا قد شاركوا في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق ، وبدأت المرحلة الثالثة بالفعل وذلك بعد ظهور نتائج مرحلة تقليل الإغتراب ، ولذلك فإن كافة طلاب الدور الثاني يترقبون ظهور نتائجهم وذلك حتى يحصلوا عليها .


ويشاركوا في تلك المرحلة من التنسيق المتاحة لهم وذلك وفق الحد الأدنى المحدد لتلك المرحلة وذلك من 205 درجة وذلك وفق لوزارة التعليم العالي والموضح من خلال بوابة الحكومة المصرية.

نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021

خطوات الإستعلام عن نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021


ويمكن أن يتم الإستعلام وذلك من قبل الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن نتيحة الثانوية العامة دور ثاني لعام 2021 ، لطلاب من الشعبة العلمية والأدبية ممن أدوا الإمتحانات الخاصة بها ، وذلك من خلال اتباع  العديد من الخطوات.


وذلك بداية من الضغك وتسجيل الدخول وذلك للموقع المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم وذلك حتى يتم الإستعلام والحصول على النتائج من قبل الطلاب من هنا ، وذلك بعدما يتم اعتماد تلك النتائج من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 ومن ثم يبدأ الطالب ضمن عدة خانات موضحة في كتابة رقم الجلوس واختيار القسم ، وبالضغط على كلمة حفظ ينتظر الطالب عدة دقائق ومن ثم تظهر النتيحة الخاصة به ، وذلك من كونه قد تمكن من اجتياز المادة أو المادتين ضمن المواد التي أعاد فيها الإمتحانات للمرة الثانية.

ودرجات الطالب في جميع المواد ، بالإضافة إلى المجموع الكلي ، والذي بناء عليه يلتحق بإحدى الكليات أو المعاهد ، وذلك بعد المشاركة في المرحلة الثالثة من التنسيق ، وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة دور ثاني 2021.

نتائج الثانوية العامة دور ثاني 2021