اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

عمرو سعيد: ندعم الرياضة المصرية.. وهدفنا صناعة "محمد صلاح" في رياضات مختلفة

الوكالة نيوز

 

قال عمرو سعيد، رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة مصر لصناعة التبريد والتكييف – كاريير افريقيا" ورئيس شركة "مايديا الكتريك ايجيبت"، إن "ميراكو" و"مايديا" هذه الأيام بصدد وضع الرؤى المستقبلية المتعلقة بالأنشطة الرياضية التي سنقوم بدعمها ورعايتها في مصر في الفترة المقبلة.
وأشار "عمرو سعيد" إلى أن "ميراكو" و"مايديا الكتريك ايجيبت" لديهم توجه استراتيجي لدعم الأنشطة الرياضية المصرية إيمانًا بأن التفوق الرياضي يجعل مصر  محط أنظار العالم، ويشكل  مصدرًا مهمًا للقوة الناعمة الداعمة للسياحة والاستثمار في مصر.
وأوضح "عمرو سعيد" إلى أن "ميراكو" حريصة على رعاية بطولة الجونة للإسكواش كراع ثابت لم يتغير طوال العشر سنوات الماضية منوهًا أن رياضة الإسكواش المصرية حققت نجاحات وإنجازات ضخمة حتى صار أبطال مصر في الإسكواش يسيطرون على مختلف البطولات العالمية.
وأضاف "عمرو سعيد" أن الشركة تؤمن بدور الاستثمار في رعاية الرياضة لذلك حرصنا على دعم العاملين وأبناءهم من أصحاب المواهب في مختلف الرياضات وذلك لتأهيلهم وتوفير كافة سبل النجاح والتألق لهم وذلك لخلق نماذج رياضية شبيهه لمحمد صلاح وغيره من النماذج الوطنية المشرفة.
يشار إلى أن شركة "ميراكو" هي شركة مصرية، مملوكة لشركة كاريير العالمية ومايديا جروب العالمية، كما أن "مايديا إلكتريك ايجيبت" هي الذراع المصري لمجموعة مايديا العالمية، وقد تأسست مايديا جروب العالمية في الصين عام 1968 وأصبحت مجموعة تكنولوجية رائدة تضم خمس مجالات عمل رئيسية هي مجموعة أعمال المنزل الذكي، ومجموعة الأعمال الكهروميكانيكية، ومجموعة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والأبنية، ومجموعة الروبوتات، وأعمال الابتكار الرقمي.
وتحتل مجموعه مايديا العالميه  المرتبة 253  من بين 500 شركة علي  مستوى العالم في قائمة   
Fortune Global 500 وتمتلك نسبة مرتفعة من إجمالي تصنيع الأجهزة المنزلية على مستوى العالم. فهي تنتج 60% من إجمالي الإنتاج العالمي من أفران الميكروويف، و40% من غسالات الصحون، و15% من الثلاجات.
كما أن مجموعة "مَيديا" العالمية ليست غريبة على السوق المصري حيث استحوذت على أكثر من 50% من أسهم شركه ميراكو في مصر باستثمارات وصلت إلى 77 مليون دولار أمريكي. واستنادًا إلى نجاحها في السوق المصري فقد قررت في عام 2019 زيادة استثماراتها في مصر بتأسيس شركة "مَيديا إلكتريك ايجيبت" والتي تطمح إلى جعل مصر مركزًا عالميًا لإنتاج وتصدير الأجهزة المنزلية.