اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021

ينتظر الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخصوصا طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021-2022 إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالكشف عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية خلال مؤتمر صحفي الذي سوف يعقده الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويصرح الدكتور خالد عبد الغفار أثناء ذلك المؤتمر عن الحدود الدنيا للقبول بتنسيق كليات المرحلة الثانية.

بالإضافة إلى الفروق النسبية بينها وبين العام الماضي، فتم غلق باب التسجيل عبر موقع التنسيق الذي أتاحته وزارة التعليم العالي اليوم الأحد 5 من شهر سبتمبر الجاري بعد مد المدة الزمنية المحددة للمرحلة الثانية بالتنسيق، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن المؤتمر الصحفي الخاص بنتيجة تنسيق المرحلة الثانية الذي يعقده الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي وموعده خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

يعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية غدا الإثنين 6 من شهر سبتمبر الجاري في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا خلال المؤتمر الصحفي، والكشف عن الحدود الدنيا للقبول بتنسيق كليات المرحلة الثانية، بالإضافة إلى موعد بدء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية، وموعد انطلاق المرحلة الثالثة، جاء ذلك وفقا لما ذكرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

-يقوم الطالب المتقدم بالمرحلة الثانية بالدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق الذي خصصته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا.

-يدون الطالب بدقة رقم الجلوس الخاص به والرقم السري المدون على شهادة إتمام المرحلة الثانوية في الخانات المخصصة لهم.

-ثم يضغط الطالب على إيقونة «عرض» لتظهر النتيجة الخاصة مدون عليها الاسم الرباعي ورقم الجلوس، والكلية التي تم الترشيح لها والتي تناسب مجموع الطالب بالثانوية العامة.

-ويقوم الطالب بطباعة ورقة الترشيح ليضعها مع الورق اللازم للتقديم بالكلية التي تم الترشيح لها مع ضرورة استيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقديم بالكلية.