اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على موعد عودة كارتيرون إلى القاهرة

الوكالة نيوز

كشف مصدر مقرب من داخل نادي الزمالك، أن الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى حدد، التاسعة مساء اليوم، السبت، موعداً للعودة إلى القاهرة، عقب انتهاء الإجازة القصيرة التى منحها للفريق عقب التتويج بالدورى.

 الزمالك يتوج ببطولة الدورى الممتاز للمرة الـ13 فى تاريخه

وتوج الزمالك ببطولة الدورى الممتاز، بعدما حصد الأبيض اللقب للمرة الـ13 فى تاريخ قلعة ميت عقبة، عقب تصدره جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 80 نقطة، بعدما خاض 34 مباراة حقق خلالها الفوز فى 24 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما نجح لاعبوه فى تسجيل 61 هدفًا كثانى أقوى خط هجوم فى المسابقة بعد الأهلى الذى سجل لاعبوه 72 هدفًا، واستقبلت شباك الأبيض 21 هدفًا ليكون أقوى خط دفاع فى المسابقة.

 مشوار كارتيرون مع الفريق خلال الحقبتين اللتين تولى فيهما الأبيض

ومن المقرر أن يقود باتريس كارتيرون مران فريق الزمالك غدًا الأحد، حيث سيعود الفريق لخوض تدريباته الجماعية فى إطار الاستعداد للموسم الكروى الجديد.
وكان موقع الزمالك الرسمى رصد مشوار كارتيرون مع الفريق خلال الحقبتين اللتين تولى فيهما الأبيض حتى الآن:

-السوبر الإفريقي

قاد كارتيرون الزمالك إلى تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي في فبراير 2020 على حساب الترجي التونسي بالدوحة، بعدما فاز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف عن طريق يوسف إبراهيم “أوباما” والمغربي أشرف بن شرقي (هدفين) في ليلة فتح الزمالك خلالها أبواب مدرسة الفن والهندسة بنتيجة وعرض فني متميز، وهو لقب كأس السوبر الإفريقي الرابع في تاريخه.

-السوبر المصري

كما نجح كارتيرون في إضافة اللقب الثاني في مسيرته التدريبية مع الزمالك بتحقيق كأس السوبر المصري على حساب منافسه الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد انتهاء المباراة التي أقيمت في الإمارات بالتعادل السلبي بدون أهداف.

-الدوري الممتاز

بعد غياب درع الدوري عن جدران ميت عقبة، نجح كارتيرون في قيادة الزمالك للتتويج ببطولة الدوري الممتاز في الموسم المنصرم، بعدما تربع على القمة برصيد 80 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف، وقدم نتائج متميزة بتحقيق الفوز في 24 مباراة من 34 لقاء.