اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد بدء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب والمرحلة الثالثة 2021

مرحلة التحويلات وتقليل
مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن تفاصيل أكثر عن موعد بدء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب لعام 2021، حيث انطلقت المرحلة الثانية من تنسيق الكليات بالجامعات الحكومية المصرية يوم الثلاثاء الماضي الذي يوافق 31 من شهر أغسطس الماضي. 

وتنتهي المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات مساء غدا يوم السبت الذي يوافق 4 من شهر سبتمبر الجاري وفقا لما ذكره الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأحد الماضي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة.

والكشف عن الحدود الدنيا لتنسيق الكليات العلمية والنظرية التى تم طرحها خلال المرحلة الأولى، مما جعل الكثير من طلاب الثانوية العامة يسألون حول موعد بدء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن موعد بدء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد بدء مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب

تبدأ مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة من كلا المرحلتين الأولى والثانية عقب إعلان نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثانية لجميع الشعب العلمية والأدبية، من ثم تنطلق مرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية، أما بالنسبة إلى موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد 2021-2022 فيكون بعد إعلان النتائج النهائية للمرحلتين الأولي والثانية بعد ظهور نتيجة التحويلات وتقليل الاغتراب.

خطوات التسجيل على تنسيق المرحلة الثانية

يقوم الطالب بالدخول عبر موقع التنسيق الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من هنا.

يكتب  الطالب المتقدم  رقم الجلوس والرقم السري الخاص به في البيانات المطلوبة.

يختار طالب المرحلة الثانية الكليات التي يرغب في الالتحاق بها، ثم يقوم الطالب بترتيب الكليات وفقا لما يريده مع مراعاة التوزيع الجغرافي المتدرج.

يتيح الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق للطالب إمكانية التعديل في قائمة الرغبات الخاصة خلال فترة المرحلة الثانية، فسوف يتم إغلاق باب التسجيل على الموقع مساء غدا السبت الذي يوافق 4 من شهر سبتمبر الجاري، ويمكن للطالب طباعة قائمة الرغبات الخاصة بالطلاب.

عقب ظهور نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثانية يطبع الطالب ورقة الترشيح الخاصة به ويضعها مع الأوراق اللازمة والذهاب للتقديم بمقر الكلية.