اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

تنسيق طلاب الدبلومات
تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

يتساءل الكثير من طلاب الدبلومات الفنية في مصر 2021 بالإضافة إلى أولياء الأمور عن موعد بدء وإجراء التنسيق الخاص ب هؤلاء الطلاب ، وذلك ضمن من حصلوا على الحد الأدنى للمشاركة في التنسيق سواء لطلاب ضمن نظام الثالث سنوات أو الخمس سنوات ضمن جميع الأقسام.

وذلك سواء من الزراعي أو التجاري بالإضافة إلى الفندقي ، حيث أن هؤلاء الطلاب كانوا قد أدوا الإختبارات الخاصة بهم في موعدها المحدد وذلك خلال شهر يونيو 2021 ، ومن ثم ظهرت النتائج الخاصة بهم خلال الفترة الماضية وذلك من شهر أغسطس 2021.

وخلال كل عام يتم تخصيص لهم 10% من المقاعد ضمن الكليات والمعاهد المتاحة والمتناسب مع التخصصات المختلفة ل هؤلاء الطلاب ، وذلك لقبول الطلاب ممن حصلوا على الحد الأدنى للتنسيق والذي يتم تحديده من قبل المجلس الأعلى للجامعات وذلك ضمن نتيحة التنسيق الخاصة بهم.

وفي كل عام يتم التنسيق الخاص بهم بشكل الكتروني وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ، ضمن تنسيق وترتيب الكليات المتاحة للطلاب بما يشتمل على الرغبات الخاصة ب الطلاب وذلك للدراسة في إحدى الكليات والمعاهد وذلك مع بداية العام الجامعي الجديد وخلال السنوات القادمة.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

رابط تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

تتعدد مراحل التنسيق في مصر ، وذلك بداية من المرحلة الأولى ومن ثم الثانية وبعد ذلك المرحلة الثالثة ويشارك فيها في كل عام دراسي جديد طلاب الدبلومات الفنية ، ممن المجموع الخاص بهم يتوافق مع الحد الأدنى للتنسيق المطلوب لقبول هؤلاء الطلاب ضمن تلك المرحلة على مستوى جميع الاقسام .

وذلك من الصناعي والتجاري بالإضافة إلى التجاري والزراعي ، وذلك ضمن حصول الطلاب على أحد المقاعد في الكليات والمعاهد المتاحة للقسم الخاص به ، ويحدد موعد التنسيق الخاص بالطلاب والذي في كل عام جديد يكون بالتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق طلاب الثانوية العامة.

والتي تحدد بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية والتي للعام الحالي كانت قد بدأت منذ بداية الأسبوع الحالي وذلك حتى يوم السبت المقبل 4 أغسطس 2021 ، حيث أنه عند إعلان نتائج تلك المرحلة ، يتم تحديد موعد انطلاق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة .

وغيرهم من طلاب الدبلومات الفنية ، ويتم التنسيق بواسطة رقم جلوس الطالب وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية ، وذلك من خلال الرابط الآتي من هنا.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

خطوات تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن تسجيل الرغبات الخاصة ب طلاب الدبلومات الفنية ، وذلك ضمن الفترة المحددة لها من قبل وزارة التعليم العالي ، لطلاب من جميع الأقسام سواء من الصناعي أو الزراعي وغير ذلك من الفندقي والتجاري وذلك من خلال اتباع عدة خطوات وذلك بداية من الضغط على الرابط الخاص ب بوابة الحكومة المصرية من هنا.

ضمن خدمات التنسيق المتاحة لهؤلاء الطلاب ، ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار أيقونة "تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية" ، وبعد ذلك تظهر الطالب صفحة جديدة ، يكتب فيها كلاً من رقم الجلوس ، والرقم السري الموجود أعلى يسار شهادة النجاح التي حصل عليها ، وتظهر رغبات التنسيق للطالب.

حيث يبدأ في ترتيبها وملئها ضمن الكليات والمعاهد المتاحة له مع اختبار ما يريد الدراسة فيه وجعله أول الرغبات ، مع مراعاة أن يتوافق مع المجموع الخاص به ، وبعدما ينتهي يحفظ التنسيق الخاص به ويقدم على طباعته وذلك ضمن رابط وخطوات خطوات تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية 2021.

تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021