اهم الاخبار
الإثنين 06 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على آخر موعد للتقديم في كلية الشرطة 2021

كلية الشرطة
كلية الشرطة

تتزايد مؤشرات البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة حول آخر موعد للتقديم فى كلية الشرطة 2021، خاصة بعد إعلان مد فترة تنسيق المرحلة الثانية 2021، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية اخر موعد للتقديم فى كلية الشرطة 2021.


موعد للتقديم لكلية الشرطة 2021

قامت وزارة الداخلية بتعديل موعد آخر يوم للتقديم في أكاديمية الشرطة 2021 بالتزامن مع إعلانها عن تخفيض الحد الأدنى للقبول، حيث كان من المفترض غلق باب التقديم الإلكتروني لدخول اختبارات القبول في أكاديمية الشرطة من طلاب الثانوية يوم الإثنين الموافق 6 سبتمبر 2021.

وفى هذا الاطار، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتعديل الحد الأدنى للقبول بالكلية من طلاب الثانوية نظرا لانخفاض أعداد الطلاب أصحاب المجموع الأعلى في الثانوية العامة عن العام الدراسي 2020-2021، وذلك في ظل التحول لنظام التعليم الجديد، وذلك بما أنتجته وزارة الدفاع والإنتاج الحربي في التقديم للكليات العسكرية.

آخر موعد للتقديم لكلية الشرطة 2021

والجدير بالذكر، ان وزارة الداخلية، أصدرت اليوم السبت بيانا، أعلنت فيه موافقة وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، على تخفيض مجموع القبول بكلية الشرطة من الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لهذا العام ليكون 60% بدلا من 65% من المجموع الكلي للدرجات.


ووفى هذا السياق،  من المقرر مد موعد التقدم للالتحاق بالكلية حتى يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر الجاري، حيث بيان الوزارة أن ذلك جاء في إطار حرص وزارة الداخلية على توسيع قاعدة الاختيار من الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، وفي ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدارسي 2021 فقط.