اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد إمتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية ٢٠٢١

امتحانات الثانويه
امتحانات الثانويه الازهريه الدور الثاني ٢٠٢١

في هذا الأوقات يستعد طلاب وطالبات الأزهرية للامتحانات الثانوية الأزهرية في الدور الثاني، نظراً لصعوبة الامتحانات الدور الاول هذا العام ولم يستطيعوا اجتيازه بنجاح، ورغبة الطلاب في معرفة موعد امتحانات الثانويه الازهريه الدور الثاني، لذلك تقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز” عن موعد امتحانات الثانويه الازهريه الدور الثاني ٢٠٢١ ، في السطور التالية.

موعد إمتحانات الثانوية الأزهرية في الدور الثاني ٢٠٢١

صرح رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع الأزهرية الشيخ أحمد عبد العظيم أن عدد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون امتحانات الثانويه الازهريه هم أكثر من ٥٢ ألف علي مستوي الجمهورية، وسيتم توزيعهم في ٣٦٩ لجنة على كافة مستوي محافظات الجمهورية.

وطالب الشيخ أحمد عبد العظيم من كل العاملين في التعليم وخاصة العاملين في اللجان امتحانات الثانويه الازهريه الدور الثاني بأن يأخذه تطعيم اللقاح فيروس كورونا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وستبدأ امتحانات الثانويه الازهريه الدور الثاني من الغد يوم السبت موافق ٤ سبتمبر ٢٠٢١، وستنتهي يوم الإثنين ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ إمتحانات كلا شعبتين علمي والأدبي، ويوم الأحد المقبل موافق ١٢ سبتمبر ٢٠٢١ للشهادة الثانوية امتحان بعوث الإسلامية.

نسبة نجاح امتحانات الثانويه الازهريه هذا العام لكلا شعبتين

وصلت إجمالي المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام نحو ١٠٦ الف و ١٧ طالب وطالبة وهم كالآتي:-

يصل عدد الناجحين من الذكور امتحانات الثانويه الازهريه إلي ٥٨ الف و ٣٠ .

يصل عدد الناجحين من الإناث امتحانات الثانويه الازهريه إلي ٤٧ الف و ٩٨٧ .

وبلغت نسبة النجاح في شعبة العلوم الإسلامية إلي ١٠٠٪ ، بالنسبة لشعبة علمي (علوم/ رياضه) بلغت نجاح ل٦١,٦٥٪، أي عددهم ل ٣٧ الف و ٢٩٤ طالب وطالبة منقسمة ل ٢٠ الف و ٥٣ من ذكور، و ١٧ الف و ٢٤١ من الإناث.

وفي هذا الإطار أما بالنسبة لشعبة أدبي نسبة نجاح وصلت ٤٦,٥٪ أي إجمالي عدد الطلاب والطالبات ل ٦٨ ألف و ٧٢٣ منقسمة ل ٣٧ الف و ٩٧٧ من ذكور، ٣٠ الف و ٧٤٦ من الإناث، ووصلت نجاح امتحانات الثانويه الازهريه عامةً ل ٥١,٢٥٪ ، ونلاحظ تفوق عدد نجاح الذكور  عن الإناث في كلا الشعبتين.